رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ليبيا.. الدبيبة يلتقي مدير أمن مصراتة

نشر
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

التقى رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة، مدير أمن مصراتة لواء علي محمد الضراط، وذلك بحضور وكيل وزارة الخارجية والتعاون الدولي محمد عيسى.

وجاء اللقاء في إطار معايدة بمناسبة عيد الفطر المبارك، حيث تبادل الطرفان التهاني بهذه المناسبة.

ليبيا.. الدبيبة يصدر قرارًا بدعم نزلاء ونزيلات المؤسسات الاجتماعية

وفي وقت سابق، أصدر رئيس حكومة الوحدة الوحدة في ليبيا عبد الحميد الدبيبة، قراراً يقضي بدعم نزلاء ونزيلات المؤسسات الاجتماعية التابعة لصندوق التضامن الاجتماعي  بمنحهم فرص عمل ومنح زواج. 

ونصت المادة الأولى من القرارالذي صدر تحت رقم 149 لسنة 2024 بمنح نزلاء ونزيلات أبناء المؤسسات الاجتماعية التابعة للصندوق فرص عمل بشركات النفط  والشركات القابضة للاتصالات .

كما تضمنت المادة الثانية من القرار بصرف منحة زواج من الهئية العامة لصندوق التضامن الاجتماعي لمن  تجاوزت أعمارهم عشرين سنة و قيمتها (( 40 )) ألف دينار ، وسيارة لمن لم يسبق له الزواج اعتباراً من تاريخ 15 أبريل 2024  ، مشيرةً إلى أن عدد المستهدفين  " 65 " نزيل.

وشددت المادة الثالثة من القرار على العمل به من تاريخ صدوره وألزمت الجهات المختصة تنفيذه.

وكان قد شارك رئيس حكومة تصريف الأعمال عبد الحميد الدبيبة منتسبي جمعية بيوت الشباب الليبية “شبيبتي روافع وطموح” جهودهم التطوعية الرمضانية.

بيان صحفي صدر عن المكتب الإعلامي للدبيبة اطلعت عليه صحيفة المرصد أشار لقيام هؤلاء المنتسبين توزيع السلات الرمضانية في نحو 25 مدينة ومنطقة فيما أطلع المشرفون على الجمعية رئيس حكومة تصريف الأعمال على آلية العمل في هذه الحملة الخيرية الرامية لتوزيع أكثر من 5 آلاف وجبة إفطار يوميا

ونقل البيان عن الدبيبة إشادته بجهود وعمل كافة الفرق في كل البلديات مثمنا دورهم المتميز في جميع الأعمال الخيرية والتطوعية مع التأكيد على أن الهدف من هذه الأعمال هو إرسال رسالة لعودة جمعية بيوت الشباب الليبية وإحياء دورها الحقيقي والفاعل بعد سنوات من الإهمال.

وكان تدرس "حكومة الوحدة الوطنية المُؤقتة في ليبيا"، ظاهرة ظاهرة ارتفاع منسوب المياه الجوفية في بلدية زليتن، والتي أدت إلى غمر بعض المناطق ونزوح عدد من المواطنين من منازلهم، حسبما أفادت وسائل إعلام ليبية.

جاء ذلك خلال زيارة تفقدية لوزير الحكم المحلي بدر الدين التومي ، الثلاثاء، صحبة وزير الإسكان والتعمير أبوبكر الغاوي ورئيس جهاز تنفيذ مشروعات الإسكان والمرافق محمود عجاج، بهدف الوقوف على ظاهرة ارتفاع منسوب المياه الجوفية، واتخاذ الإجراءات والتدابير الطارئة لمعالجتها.