رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أردوغان يُعزي إسماعيل هنية ويتعهد بمُحاسبة إسرائيل على جرائمها

نشر
أردوغان  و إسماعيل
أردوغان و إسماعيل هنية

أكد الرئيس التركي «رجب طيب أردوغان»، في مُحادثة مع رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، «إسماعيل هنية»، أن «إسرائيل» ستُحاسب أمام المحكمة على جرائمها بالتأكيد، حسبما أفادت وسائل إعلام تركية، اليوم الخميس.

وجاء في بيان إدارة الرئيس التركي: «الرئيس أردوغان قال في محادثة مع رئيس المكتب السياسي لحماس إسماعيل هنية إن إسرائيل ستحاسب بالتأكيد أمام المحكمة على الجرائم التي ارتكبتها تل أبيب ضد الإنسانية».

وقدم أردوغان تعازيه لرئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، بوفاة 6 من أبنائه وأحفاده في قصف إسرائيلي على غزة.

وأكد هنية أن دماء أبنائه وأحفاده الذين قتلوا بقصف إسرائيلي على غزة هي "تضحيات على طريق تحرير القدس والأقصى".

وصرح هنية تعقيبًا على مقتل 3 من أبنائه و3 من أحفاده بالقصف الإسرائيلي: "أشكر الله على هذا الشرف الذي أكرمنا به باستشهاد أبنائي الثلاثة وبعض الأحفاد.. بهذه الآلام والدماء نصنع الآمال والمستقبل والحرية لشعبنا ولقضيتنا ولأمتنا".

وبعد الحرب التي شنتها إسرائيل على غزة تصاعد الخطاب السياسي من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الذي وجه انتقادات لاذعة للحكومة الإسرائيلية كما أن تركيا شهدت تظاهرات عارمة عمت مختلف المدن دعما لحركة حماس ولصمود قطاع غزة.

حماس عن اغتيال أبناء هنية: «مُحاولة بائسة من إسرائيل»

علقت حركة حماس على استهداف أبناء زعيمها إسماعيل هنية، مؤكدة أنها "محاولة بائسة" لإسرائيل.

وأضافت حماس، الأربعاء، أن إسرائيل تتوهم أن تصعيدها سيحقق لها إنجازا بالمفاوضات.

وفي وقت سابق، أفادت وسائل إعلام مقربة من حركة حماس، بأسماء أبناء وأحفاد رئيس المكتب السياسي للحركة إسماعيل هنية، الذين استشهدوا في القصف الإسرائيلي على مركبة في غزة، الأربعاء.

وزير الخارجية التركي وإسماعيل هنية يُناقشان التطورات في غزة

التقى وزير خارجية تركيا "هاكان فيدان"، رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية وبحثا مسألة الإفراج عن الأسرى ووقف إطلاق النار وإيصال المساعدات الإنسانية إلى غزة، حسبما أفاد مصدر دبلوماسي، الأحد.

وقال المصدر: "التقى وزير الخارجية فيدان برئيس المكتب السياسي لحركة حماس هنية، وخلال اللقاء جرت مناقشة موضوعات مثل وقف إطلاق النار، زيادة المساعدات الإنسانية والإفراج عن الأسرى وحل الأزمة على أساس (حل الدولتين) لضمان سلام طويل الأمد".

وزير الدفاع الإسرائيلي يُهدد إسماعيل هنية ويحيى السنوار

قال وزير الدفاع الإسرائيلي "يوآف غالانت"، إن رئيس المكتب السياسي لحماس إسماعيل هنية وزعيم الحركة في قطاع غزة يحيى السنوار، "أيامهما باتت معدودة"، حسبما أفادت وسائل إعلام عبرية، الخميس.