رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس الوزراء العراقي والرئيس السوري يبحثان أبرز التحديات التي تواجه المنطقة والعالم

نشر
الأمصار

بحث رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، والرئيس السوري بشار الأسد، اليوم الأربعاء، أبرز التحديات التي تواجه المنطقة والعالم.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء، أن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، تبادل التهاني مع رئيس الجمهورية العربية السورية بشار الأسد، في اتصال هاتفي، بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك، سائلين الله تعالى أن يعيده على البلدين الشقيقين، والأمتين العربية والإسلامية، بالخير والازدهار، وأن يديم على شعبي البلدين الأمن والاستقرار"

وأضاف البيان، أن "الاتصال، شهد تناول العلاقات الثنائية بين البلدين، وأبرز التحديات التي تواجه المنطقة والعالم، كما جرى التطرق إلى استمرار العدوان الوحشي ضد أبناء الشعب الفلسطيني في غزّة، وتجاهل سلطات الاحتلال كلّ الأصوات الداعية إلى إيقاف المجازر ضد الأبرياء"..

العراق.. السوداني يهنئ السلطة التشريعية بمناسبة الذكرى المئوية للمجلس التأسيسي العراقي

هنأ رئيس مجلس الوزراء في العراق محمد شياع السوداني، اليوم الأحد، بمناسبة الذكرى المئوية للمجلس التأسيسي العراقي.

وقال السوداني في تدوينه له على منصة "إكس": "نهنئ السلطة التشريعية، ممثلة بمجلس النواب، بمناسبة الذكرى المئوية للمجلس التأسيسي العراقي (1924)، وكتابة أول قانون أساسي للدولة العراقية الحديثة".

 

وأضاف، "كان العراق ولايزال متقدماً على أقرانه في كتابة دستوره، وسنّ القوانين، وترسيخ الديمقراطية في ظل دستورنا الدائم".

وأكد على "التعاون والعمل الثنائي بين الحكومة ومجلس النوّاب لخدمة شعبنا بأطيافه وقواه الوطنية المتلاحمة، وحماية مكتسباته وصونها".

العراق.. السوداني: لا يمكن أن نشهد حركة إعمار من دون تحقيق الاستقرار

أكد رئيس مجلس الوزراء في العراق محمد شياع السوداني، اليوم الأحد، أنه لا يمكن أن نشهد حركة إعمار وخدمات من دون تحقيق الاستقرار.

وذكر السوداني في كلمة له خلال لقائه جمعاً من أهالي ووجهاء قضاء المدينة في البصرة، أن "شمال البصرة يشهد وجود مشاريع بينها منفذة"، لافتا الى أن "مكافحة الفساد ليست مهمة المسؤول فقط بل تحتاج إلى وعي مجتمعي".
وأضاف، أنه "يجب أن نحسن نوع الخدمة المقدمة للمواطنين من خلال معالجة السلبيات والفساد"، مؤكدا أنه " لا يمكن أن نشهد حركة إعمار وخدمات من دون تحقيق الاستقرار".