رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

جوارديولا: التعادل مع ريال مدريد نتيجة جيدة

نشر
الأمصار

قال بيب جوارديولا المدير الفني لمانشستر سيتي، إن تعادل فريقه مع ريال مدريد يعتبر نتيجة جيدة خاصةً أنه خارج ملعبه.

 

 

وتعادل ريال مدريد الإسباني مع ضيفه مانشستر سيتي الإنجليزي بثلاثة أهداف لكل فريق، في مباراة مثيرة وسهرة رائعة جمعتهما في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا بملعب سنتياجو برنابيو معقل الملكي.

 

وقال جوارديولا في المؤتمر الصحفي عقب المباراة: "النتيجة جيدة بالتأكيد لأنها كانت في سنتياجو برنابيو، وأفضل لعب مباراة الإياب على ملعبنا بسبب تجاربنا السابقة".

 

وأضاف "ملعب سنتياجو برنابيو رائع في شكله الجديد ولكن يتبقى فقط تحسين العشب، وأحب اللعب وأنا أرى السماء بدلا من إغلاق سقف الملعب".

 

وواصل "التعادل نتيجة مقبولة ولكن علينا الآن أن نفوز في ملعبنا من أجل التأهل إلى نصف النهائي".

 

وأتم تصريحاته "ريال مدريد فريق قوي للغاية، يدافع بشكل جيد جدا وسريع في التحولات الهجومية".

 

وتقدم مانشستر سيتي بهدف مبكر في الدقيقة الثانية من عمر المباراة عن طريق البرتغالي بيرناردو سيلفا، قبل أن يعود ريال مدريد بهدفين متتاليين عن طريق كل من روبين دياز في مرماه، ورودريجو في الدقيقتين 12، و14.

بعدها سجل مانشستر سيتي هدفين عن طريق فيل فودين، وجفارديول في الدقيقتين 66، و71 على التوالي، قبل ان يدرك ريال مدردي هدف صاروخي عن طريق فالفيردي بالدقيقة 79.

ووفقًا لشبكة "اوبتا" العالمية المتخصصة في احصائيات وأرقام كرة القدم: هدف برناردو سيلفا لمانشستر سيتي بعد 108 ثانية هو ثاني أقرب هدف يسجله فريق زائر ضد ريال مدريد في البرنابيو في دوري أبطال أوروبا، بعد ماريو ماندزوكيتش فقط مع يوفنتوس في أبريل 2018 (77 ثانية).

وأضافت الشبكة العالمية أن مباراة ريال مدريد ضد مانشستر سيتي هي المباراة الثانية فقط على الإطلاق في مرحلة خروج المغلوب في دوري أبطال أوروبا التي تشهد تسجيل ثلاثة أهداف في أول 14 دقيقة، بعد مباراة مانشستر سيتي ضد توتنهام في أبريل 2019 (2-2 في 11 دقيقة).

وأوضحت الشبكة: سجل ريال مدريد في آخر 34 مباراة على ملعبه في مراحل خروج المغلوب في دوري أبطال أوروبا (75 هدفًا في المجموع)، وهي أفضل سلسلة لأي فريق في تاريخ المسابقة.