رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس السيسي يؤكد لـ أبو مازن مواصلة مصر لجهودها في مساندة الأشقاء

نشر
الرئيس المصري ونظيره
الرئيس المصري ونظيره الفلسطيني

‏‎أجرى الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي اتصالاً هاتفياً مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس، حيث تبادل الزعيمان التهاني بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك.


وأعرب الرئيس السيسي عن خالص تمنياته لشعب فلسطين الشقيق بالخير والسلام والأمان، مؤكداً مواصلة مصر لجهودها في مساندة الأشقاء في فلسطين على جميع الأصعدة، وبذلها كافة المساعي لحفظ حقوق الشعب الفلسطيني وتحقيق تطلعاته المشروعة في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

ومن جانبه، أعرب الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن، عن خالص تقديره على هذه التهنئة الكريمة من أخيه الرئيس السيسي، مثمناً موقف مصر الراسخ بدعم الشعب الفلسطيني، وداعياً الله العلي القدير أن يعيد هذه المناسبة على شعبي مصر وفلسطين بالخير واليُمن والبركات.

رئيس وزراء العراق يتبادل التهاني مع الرئيس المصري بمناسبة عيد الفطر

تبادل رئيس وزراء العراق محمد شياع السوداني، التهاني مع الرئيس المصري بمناسبة عيد الفطر المبارك.

تهنئة بين السيسي والسوداني

وأكد المكتب الإعلامي لرئيس وزراء العراق، أن الاتصال بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، والتداول في عدد من الملفات والقضايا بالمنطقة في مقدمتها استمرار العدوان الوحشي على غزة وسبل تنسيق المواقف لمواجهة مختلف التحديات الاقتصادية والأمنية.

وفي وقت سابق، تبادل رئيس مجلس وزراء العراق محمد شياع السوداني التهاني والتبريكات مع رئيس جمهورية مصر العربية عبد الفتاح السيسي، بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك.

وذكر المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء في بيان، أن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني تبادل التهاني والتبريكات مع رئيس جمهورية مصر العربية عبدالفتاح السيسي، بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، وذلك في اتصال هاتفي تلقاه سيادته مساء اليوم الأحد".

وتمنى رئيس الوزراء، بحسب البيان، أن يعود هذا الشهر الفضيل على الشعبين الشقيقين العراقي والمصري، بالخير واليُمن والبركات، وعلى المنطقة بالأمن والاستقرار، ودوام الازدهار والتقدم للعلاقات بين مصر والعراق.

طقس مصر غدًا.. دافئ نهارا مائل للبرودة ليلا وأمطار ببعض المناطق

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية في مصر، أن يشهد غد الأربعاء، أول أيام عيد الفطر المبارك، طقسا دافئا نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري، مائل للدفء على السواحل الشمالية، مائل للحرارة على جنوب سيناء وشمال الصعيد، حار على جنوب الصعيد، مائل للبرودة ليلا وفي الصباح الباكر على شمال البلاد حتى شمال الصعيد لطيف على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

كما تتوقع هيئة الأرصاد الجوية في مصر، أن يشهد غدا أمطار خفيفة إلى متوسطة على السواحل الشمالية الشرقية وشمال الوجه البحرى ومدن القناة، ونشاط رياح على أغلب الأنحاء يزيد الاحساس ببرودة الطقس ليلا.

وبالنسبة لدرجات الحرارة في مصر، غدا الأربعاء: القاهرة العظمى 26 درجة والصغرى 17، والإسكندرية العظمى 23 والصغرى 16، ومطروح العظمى 22 درجة والصغرى 16، وسوهاج العظمى 28 درجة والصغرى 16، وقنا العظمى 30 درجة والصغرى 18، وأسوان العظمى 31 درجة والصغرى 18.