رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس الاتحاد الإسباني السابق يخضع لمحاكمة جديدة

نشر
الأمصار

أعلن القضاء الإسباني اليوم الثلاثاء أن لويس روبياليس رئيس الاتحاد الإسباني السابق لكرة القدم، سيخضع للمحاكمة في 29 أبريل الجاري لاتهامه بالفساد.

ومن المقرر أن يمثل روبياليس أمام قاضي التحقيق في محكمة مدينة ماجاداهوندا بالقرب من العاصمة مدريد في الساعة العاشرة صباحا.

وكانت الشرطة المدنية الإسبانية داهمت مكاتب الاتحاد الإسباني لكرة القدم وأيضا منزل روبياليس منتصف الشهر الماضي، في إطار التحقيق معه بشأن اتهامه بالفساد وغسيل الأموال في العقود التي أبرمها خلال رئاسته للاتحاد الإسباني لكرة القدم بين عامي 2018 و2023.

وكان روبياليس متواجدا في جمهورية الدومينيكان أثناء مداهمة منزله، قبل أن يتم احتجازه لفترة وجيزة للتحقيق معه عند عودته إلى إسبانيا.

وأكد روبياليس عبر قناة "لا سيكستا" أنه لم يعقد أي صفقات غير قانونية ولا يملك أي أموال خارج إسبانيا.

واستقال روبياليس من منصبه في سبتمبر الماضي بعدما واجه موجة غضب عارمة داخل إسبانيا وخارجها بسبب قيامه بتقبيل اللاعبة جينيفر هيرموسو بعد نهائي كأس العالم للسيدات في آب/أغسطس الماضي دون موافقتها.

وبسبب هذه الواقعة يخضع روبياليس لتحقيق جنائي آخر في إسبانيا، وتم إيقافه لمدة 3 سنوات عن ممارسة أي نشاط يتعلق بكرة القدم بقرار من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، في الوقت الذي يصر فيه روبياليس أنه بريء قائلا إن القبلة كانت بالتراضي.

بسبب العقود غير القانونية.. اعتقال رئيس الاتحاد الإسباني 

اعتقلت قوات الحرس المدني في إسبانيا، الرئيس السابق للاتحاد الإسباني لكرة القدم، لويس روبياليس، فور وصوله إلى مطار أدولفو سواريز مدريد-باراخاس قادمًا من جمهورية الدومينيكان.

وبحسب ما أفادت وكالة الأنباء الإسبانية فأن روبياليس يواجه تهم في قضية العقود غير القانونية خلال فترة رئاسته للاتحاد.

وأضافت المصادر أن عناصر وحدة العمليات المركزية نفذت عملية الاعتقال فور وصول المسؤول السابق إلى الصالة رقم 1 بالمطار.

وكان روبياليس سافر إلى الدومينيكان، التي لا تربطها اتفاقيات مع إسبانيا بشأن تسليم المطلوبين "قضائيًا"، علمًا بأنه مهدد بالحبس في قضية "الاعتداء الجنسي"، بينما ما تزال التحقيقات جارية في "مزاعم الفساد".
ويحقق القضاء في العقود غير القانونية المحتملة خلال السنوات الخمس الماضية في الاتحاد الإسباني لكرة القدم، بالتزامن مع الفترة التي قضاها روبياليس على رأس الاتحاد.