رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

كاسترو عن طرد رونالدو أمام الهلال السعودي: تمثيلية من لاعب المنافس

نشر
الأمصار

علق المدرب البرتغال، لويس كاسترو، المدير الفني لنادي النصر، على طرد نجم فريقه، كريستيانو رونالدو، في الديربي أمام الهلال ببطولة كأس السوبر السعودي.

وفاز الهلال ضد النصر بنتيجة 2-1 في المباراة التي أقيمت على ملعب ستاد محمد بن زايد في نصف نهائي كأس السوبر السعودي، وشهدت المباراة طرد مباشر لرونالدو بعد تعديه على علي البليهي مدافع الهلال.

 

وخلال المؤتمر الصحفي بعد المباراة، أكد كاسترو أن رونالدو لم يستحق الطرد بالبطاقة الحمراء أمام النصر، مشيرًا إلى أن البليهي كان يقوم بالتمثيل بعد التدخل مع البرتغالي.

 

وقال كاسترو في حديثه: “من الصعب الحديث عن اللقطة التي تلقى فيها رونالدو البطاقة الحمراء، وشاهدنا عدة لقطات سابقة في الموسم تم استفزاز البرتغالي فيها، وبعد رؤيتي لبعض الصور في هذه اللقطة، أعتقد أن رونالدو لم يقم بشيء يستحق الطرد، ولاعب المنافس قام بالتمثيل”.

 

وأضاف مدرب العالمي: “قدمنا أداءًا قويًا في الشوط الأول وخرجنا بهدف ملغي، بسبب قرار الفار، ولا أعرف لماذا لا يستدعي الفار الحكم للنظر في أمر الهدف”.

هل استحق رونالدو الطرد أمام الهلال؟.. خبير تحكيمي يرد

حسم محمد كمال ريشة الخبير التحكيمي لصحيفة ” الرياضية السعودية “، الجدل حول صحة قرار الحكم محمد الهويش بطرد كريستيانو رونالدو قائد فريق النصر من الديربي في نصف نهائي كأس السوبر السعودي.

 

وكان محمد الهويش حكم ديربي الهلال ضد النصر في نصف نهائي كأس السوبر السعودي، قد أشهر البطاقة الحمراء المباشرة في وجه كريستيانو رونالدو بالدقيقة 97 من زمن الشوط الثاني.

 

وكشفت تقارير صحفية سعودية اليوم الثلاثاء أن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو قائد فريق النصر السعودي بات مهدد بالإيقاف لمباراتين وتغريمه ماديا بعد طرده في ديربي الرياض إثر تعديه بالضرب علي مدافع الهلال علي البليهي.

وعنونت صحيفة الرياضية السعودية، قائله أن تقرير الهويش يهدد بإيقاف رونالدو مباراتين، وأضافت، رفع الحكم محمد الهويش تقريره عن مباراة فريق الهلال الأول لكرة القدم ونظيره النصر، ضمن نصف نهائي كأس الدرعية للسوبر السعودي، فور انتهائها، وسجل فيه، ارتكاب النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، قائد الفريق الأصفر، سلوكًا «مشينًا» بعد استخدامه الكوع «بقوةٍ مفرطةٍ» لضرب علي البليهي، مدافع الهلال.

وأشهر الهويش، في الدقيقة 86 من المباراة، البطاقة الحمراء المباشرة لرونالدو، الذي بدا معترضًا على القرار، قبل أن يغادر أرضية ملعب محمد بن زايد، في أبو ظبي، عاصمة الإمارات.

 

وأوضحت، تعاقِب لائحة الانضباط في الاتحاد السعودي لكرة القدم اللاعب مرتكب «السلوك المشين» بالإيقاف مباراتين، ودفع غرامة قدرها 20 ألف ريال.

وقالت صحيفة  الشرق الأوسط السعودية، تسبب المدافع الهلالي علي البليهي في منح مهاجم النصر الأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو البطاقة الحمراء الـ12 في مسيرته عبر الدوريات العالمية، وذلك بعد المشادة التي حصلت بينهما في الدقائق الأخيرة من مواجهة الديربي التي جمعتهما في أبو ظبي ضمن نصف نهائي بطولة كأس الدرعية للسوبر السعودي.

ولطالما جمعت الثنائي لحظات متوترة خلال لقاءات قطبي الرياض، لكن البليهي ينجح غالباً في استفزاز الأسطورة البرتغالي وإخراجه عن شعوره بطريقة تكتيكية مذهلة يخرج منها سالماً.