رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إثيوبيا وهولندا تتفقان على تعزيز علاقاتهما التجارية والاستثمارية

نشر
الأمصار

اتفقت إثيوبيا وهولندا على تعزيز علاقاتهما التجارية والاستثمارية، وفقا لما ذكرته وزارة الخارجية الإثيوبية

أجرى وزير الخارجية تايي أتسكي سيلاسي مناقشة يوم أمس مع وزيرة خارجية هولندا هانكي بروينز سلوت لتعزيز العلاقات الثنائية والتعاون بين البلدين.

وخلال المناقشة، أعرب وزير الخارجية تاي عن تقديره لنظيرته الهولندية ، للعلاقة القائمة منذ قرن بين البلدين.

كما أكد وزير الخارجية على التعاون المثالي في مجالات التجارة والاستثمار والتنمية والتعاون.

علاوة على ذلك، ذكر تاي أن إثيوبيا مستعدة لتعزيز التعاون الحالي في مجالات الشراكة الأوسع.

من جانبها، ذكرت وزيرة خارجية هولندا هانكي بروينز سلوت أن بلادها ترغب في تعزيز ومواصلة التعاون الثنائي التاريخي مع إثيوبيا.

وأشارت الوزيرة إلى أن أكثر من 100 شركة هولندية تستثمر في إثيوبيا، وأعربت عن رغبة بلادها في الانخراط بشكل أكبر في التجارة والاستثمار.

علاوة على ذلك، تبادل الوزيران وجهات النظر حول كيفية العمل معًا بشأن القضايا الإقليمية والعالمية..

إثيوبيا .. انعقاد منتدى الشركات الناشئة بحضور كبار مسئولي الدولة


عُقد "منتدى إثيوبيا الناشئة" بحضور رئيس الوزراء أبي أحمد في متحف عدوا للنصر التذكاري أمس.

كما حضر المنتدى كبار المسؤولين الحكوميين وممثلي القطاع الخاص ورواد الأعمال الشباب (الشركات الناشئة).

وفي حديثها بهذه المناسبة، أشارت وزيرة العمل والمهارات، مفرحات كامل، إلى أن الشركات الناشئة تواجه العديد من الاختناقات في العمليات.

 

وأضافت أنه من خلال أخذ هذه الأمور في الاعتبار، صادقت الحكومة على سياسات جديدة وتعديلات قانونية لمعالجة المشاكل.

وعلى وجه الخصوص كشفت الوزيرة عن القرار الذي يمكنهم من استخدام 100 بالمائة من العملات الأجنبية التي يكسبونها لحل مشاكلهم المالية.

 الحكومة وفرت فرصة للتجارة الإلكترونية

وأشارت مفرحات إلى أن الحكومة وفرت فرصة للتجارة الإلكترونية لمساعدتهم على بيع منتجاتهم، مضيفة أن الأنشطة جارية أيضًا لحل المشكلات المتعلقة بتصنيع الظلال بطريقة منظمة.
ومن جانبه قال وزير الابتكار والتكنولوجيا بيليطي مولا إن الحكومة تقوم بتحسين تشغيلي للقطاع، مدركة دوره الذي لا يمكن الاستغناء عنه في بناء الاقتصاد، وذكر أنه تم إعداد إطار واضح للسياسة والدعم المالي للشركات الناشئة بهدف خلق بيئة مواتية للقطاع.

ووفقا له، فإن الوزارة بذلت الكثير لتمكين رواد الأعمال من تحويل أفكارهم التجارية إلى منتجات ولعب دورهم في تنمية الاقتصاد.
وقال وزير مالية الدولة أيوب تكالين إنه تم إجراء العديد من التعديلات في القطاع الرقمي في أعقاب الإصلاح الوطني في البلاد، وإن اتجاه السياسة المحدد للمؤسسات لدعم الشركات الناشئة بطريقة منسقة يمكّن حل المشكلات.

وذكر أيوب أن هناك الكثير من الشباب في إثيوبيا يمكنهم حل مشاكل العالم خارج إثيوبيا، إذا تم تهيئة الظروف المواتية لهم، وأضاف في هذا الصدد أن السياسة الصادرة لتنمية الشركات الناشئة تلعب دورا كبيرا في دعم الشباب.