رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تاريخ مواجهات ريال مدريد ومانشستر سيتي قبل موقعة دوري أبطال أوروبا

نشر
الأمصار

تاريخ مواجهات ريال مدريد ومانشستر سيتي في جميع البطولات قبل المواجهة المرتقبة التي ستقام بينهما ضمن منافسات دوري أبطال أوروبا لموسم 2023/2024.

ويستضيف ملعب سانتياجو برنابيو مباراة ريال مدريد أمام نظيره مانشستر سيتي، في مواجهة قوية بذهاب دور دور الثمانية لبطولة دوري أبطال أوروبا لهذا الموسم.

 

ويأمل ريال مدريد في تحقيق الفوز في المواجهة المقبلة من أجل وضع قدمًا في الدور نصف النهائي والثأر من مانشستر سيتي بعد هزيمة الموسم الماضي.

 

 

أما مانشستر سيتي فسيضع أعينه على تحقيق نتيجة إيجابية أمام كتيبة أنشيلوتي هو الأخر من أجل إحراج مضيفه على معقله ووسط جماهيره واستغلال عامل الأرض في مباراة الإياب.

 

تاريخ مواجهات ريال مدريد ومانشستر سيتي في جميع البطولات

مانشستر سيتي يتفوق على ريال مدريد في واحدة من أهم مواجهات البطولات الأوروبية، حيث أنه فاز عليه في 4 مرات مقابل 3 هزائم ضمن 10 مواجهات ضد بعضها البعض في جميع البطولات.

 

فاز ريال مدريد بواحدة فقط من آخر ست مباريات في دوري أبطال أوروبا ضد مانشستر سيتي (تعادل 1 خسارة 4)، فيما سجل الميرينجي 14 هدفًا في شباك السيتي واستقبل 17.

تاريخ مواجهات ريال مدريد ومانشستر سيتي في دوري أبطال أوروبا

أما في بطولة دوري أبطال أوروبا، قد سبق وتواجه الفريقين في 8 مواجهات من قبل، فاز السيتي في 4 منها وخسر 2، فيما حسم التعادل هذه المواجهة في مناسبتين أخرين.

 

سيتواجه ريال مدريد ومانشستر سيتي في مراحل خروج المغلوب في دوري أبطال أوروبا للموسم الثالث على التوالي، بعد أن التقيا في الدور نصف النهائي في موسمي 2021-22 و2022-23. تم تسجيل 17 هدفًا في تلك اللقاءات الأربعة السابقة (7 لريال مدريد، 10 لمانشستر سيتي).

إحصائيات هامة قبل مباراة ريال مدريد ومانشستر سيتي في دوري أبطال أوروبا

سيشارك كارلو أنشيلوتي (199) في مباراته رقم 200 في دوري أبطال أوروبا كمدرب، وسيصبح أول مدرب يفعل ذلك في تاريخ المسابقة (لعب 199؛ 144 فوز، 44 تعادل، 41 خسارة ).

 

لوكا مودريتش (123) قد يشارك في مباراته رقم 124 في دوري أبطال أوروبا ضد مانشستر سيتي؛ وسيعادل جيانلويجي بوفون وبول سكولز وزلاتان إبراهيموفيتش، صاحب المركز السادس عشر في قائمة أكثر اللاعبين مشاركة في تاريخ البطولة.

 

بيرناردو سيلفا (99) على بعد هدف واحد من هدفه رقم 100 في مسيرته مع الأندية في جميع المسابقات، والتي سجلهم في 535 مباراة.

 

موعد مباراة ريال مدريد ومانشستر سيتي في ذهاب دور الـ8

تقام المباراة بين الفريقين في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا لموسم 2023/2024، يوم الثلاثاء 9 أبريل 2024.

 

وتنطلق صافرة المباراة بين ريال مدريد ومانشستر سيتي في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت مكة المكرمة والتاسعة مساء بتوقيت القاهرة.

 

القنوات الناقلة لمباراة ريال مدريد ومانشستر سيتي في دوري أبطال أوروبا

قنوات “beINSPORTS” هي الناقل الحصري لمباريات دوري أبطال أوروبا بشكل حصري في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

والقنوات الناقلة لمباراة ريال مدريد ضد مانشستر سيتي هي قناة “beIN Sports HD 1”.

معلق مباراة ريال مدريد ومانشستر سيتي في دوري أبطال أوروبا

وعينت الشبكة القطرية، المعلق التونسي المخضرم، عصام الشوالي، ليكون معلقًا على أحداث مباراة الفريقين في دوري أبطال أوروبا.