رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مسلسل مليحة الحلقة ١٤.. الفتاة الفلسطينية تعود إلى غزة

نشر
مليحة
مليحة

شهدت الحلقة الرابعة عشر من مسلسل مليحة وصول مليحة وجدتها إلى أرض غزة عام وتحديدا عام ٢٠١٢، بدأ الطبيب هشام استلام عمل جديد في إحدى المستشفيات المصرية.

ملخص مسلسل مليحة 

خلال الحلقة الرابعة عشر من مسلسل مليحة، قال الضابط أدهم "دياب" لأخيه علي أنه عليه أن يبقى في المنزل ويراعي أمه وشقيقاته بدلًا منه وأن يحل محله لأنه جاء إلى القاهرة فقط لدفن أعز أصدقاؤه الذي استشهد في دفاعه عن الوطن "والذي كان من الممكن أن يستشهد هو بدلا منه".

 

ليعود مرة أخرى إلى أرض سيناء، ويظل بعيدا عن أهله من أجل الدفاع عن أرض الوطن أيضًا، لذا فمن غيرهما سيراعيىشقيقتهما وأمهما في حال سافر علي أيضًا.

وبعد بعض الجدال فاجئ علي أمه "ميرفت أمين"بصرفه النظر عن السفر موضحًا لها أنه لا يمكنه البعد عنها ابدًا، ولا يمكن له أن يكون سعيدًا وهو بعيدًا عنها، لتفرح الأم فرحة عامرة، وتؤكد له أنه يستطيع تحقيق كل ما يتمناه وهو بين عائلته.

بدأت الحلقة 13 من مسلسل مليحة بأحداث مثيرة حيث كشفت حنان في الحلقة ١٣ من مسلسل مليحة لكل من علي وفريدة عن مرض والدة الأخيرة مما دفع فريدة لرفض فكرة الهجرة كليا.

وفي سيناء يتمكن أدهم برفقة زملائه من إنهاء المهمة والقبض على أحد الملثمين وضبط الأسلحة الموجودة في النفق، ويذهب أدهم رفقة عدد من  أهل الشهيد خالد إلى أحد المساجد لأداء صلاة الجنازة على الشهيد، ثم يذهب دياب واثنين من زملائه لاستطلاع موقع اختطاف الشيخ سالم ومليحة وجدتها وهشام، وبعد المراقبة جاءت قوة لتخلص الرهائن وتقلق الملثمين ولكن تفقد الكتيبة مدحت صديق أدهم الذي يوصيه على أبنائه.

مسلسل مليحة الحلقة 13.. ومواعيد عرضه والقنوات الناقلة له
تفاصيل مسلسل مليحة الحلقة ١٢
تستمر رحلة مليحة وجدتها نحو غزة في مواجهة العديد من التحديات، ففي هذه الحلقة، تواجه مليحة وجدتها برفقة الشيخ سالم وأبنائه والدكتور هشام، عقبة جديدة تتمثل في حظر التجوال المفروض عام ٢٠١٢، مما يمنعهم من مواصلة طريقهم إلى معبر رفح.