رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الصومال.. وزارة الصحة تسلم إدارة خاتمة سيارة إسعاف مجهزة بالكامل

نشر
الأمصار

قام وزير الصحة والرعاية الاجتماعية في حكومة الصومال  الفيدرالية، الدكتور علي حاجي آدم، بتسليم سيارة إسعاف جديدة مجهزة بالكامل للنائبة فرحية يوسف عمر فاهيي التي تمثل مستشفى عسورا في منطقة ياغوري التابعة لإدارة خاتمة.

وقال معاليه، إن سيارة الإسعاف ستدعم أهالي منطقة ياغوري وستوفر استجابة سريعة للحالات الطارئة.

بدورها، أشارت النائبة فرحية يوسف إلى أن سيارة الإسعاف ستساعد الأهالي وسيتم استخدامها لمساعدة المحتاجين.

هذا، وأعطت وزارة الصحة الأولوية لتعزيز نظام الخدمات الصحية لجميع المناطق في الصومال وتطوير نظام الرعاية الصحية في البلاد.

الصومال: إختتام المسابقة العلمية لشهر رمضان 

 أعلن مديرعام وزارة الإعلام في الصومال عبدالله حير دوعالي ،إختتام  المسابقة العلمية للشهر الفضيل والتي شارك فيها متسابقين من 32 من مديريات محافظات البلاد.

وقدم السيدعبدالله حير دوعالي  شكره وتقديره لكل من ساهم في إعداد المسابقة العلمية لاسيما موظفي وسائل إعلام الدولة ،وإدارة محافظة بنادر وبنك “إي بي إس” الذين تعانوا في تمويل المسابقة على مدى إستمرارها.

كما هنأ المدير العام لوزارة الإعلام الفائزين في المراكز الثالثة الأولى للمسابقة .

وفازت مدينة لاسعانود في المركز الأول للمسابقة العلمية للشهر الفضيل بعد منافسة قوية من مديرية حمرويني.

جانب من الفاعلية 

الصومال.. تحذير من الحكومة للسفن التي تقوم بالصيد غير المشروع

حذرت وزارة الثروة السمكية والاقتصاد الأزرق في الحكومة الصومالية، جميع السفن والشركات التي تقوم بالصيد في المياه الصومالية.

ويستند هذا التحذير إلى الامتثال لقانون إدارة وتنمية مصايد الأسماك الصومالية، وخاصة المادة 31 التي تحدد طرق الصيد المسموح بها.

وأكدت الوزارة أنه لا يُسمح بجميع أنواع أو طرق الصيد المخالفة للقانون، وفي حالة حدوثها، فقد تؤدي إلى اتخاذ إجراءات صارمة ضد المخالفين.

ودعت الوزارة جميع الأطراف المعنية إلى تحمل مسؤولياتها لحماية مواردنا البحرية واستخدامها بشكل فعال.

الصومال والسعودية يتفقان على أهمية تعزيز التعاون في المجالات المختلفة


 صدر بيان مشترك في ختام زيارة  الرئيس حسن شيخ محمود رئيس الصومال الفيدرالية للمملكة العربية السعودية. 

"بدعوة كريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وانطلاقاً من العلاقات المتميزة التي تجمع المملكة العربية السعودية وجمهورية الصومال الفيدرالية وشعبيهما الشقيقين، قام فخامة رئيس جمهورية الصومال الفيدرالية حسن شيخ محمود بزيارة رسمية إلى المملكة العربية السعودية بتاريخ 27 رمضان 1445هـ الموافق 6 أبريل 2024م.
واستقبل صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، فخامة رئيس جمهورية الصومال الفيدرالية، في قصر الصفا بمكة المكرمة، حيث عقدا جلسة مباحثات رسمية، استعرضا خلالها العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل تطويرها في المجالات كافة، وتم تبادل وجهات النظر حول مجمل الأوضاع الإقليمية والدولية الراهنة.