رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السودان.. جابر يلتقي السفير القطري (تفاصيل)

نشر
الأمصار

 أثنى عضو مجلس السيادة الانتقالي في السودان الفريق مهندس بحري إبراهيم جابر على الجهود المتعاظمة التي تضطلع بها دولة قطر في دعم ومساندة السودان في كافة المجالات لاسيما الإنسانية.

وأعرب سيادته لدى لقائه بمكتبه ببورتسودان اليوم سفير دولة قطر لدى السودان محمد إبراهيم السادة، عن شكر وتقدير السودان لقطر حكومة وشعبا لوقوفها مع الشعب السوداني وتقديم المساعدات الإنسانية عبر جسر جوي منتظم منذ بداية الحرب.   

واشاد جابر بالتطور الكبير الذي تشهده العلاقات الثنائية بين البلدين مؤكدا حرص السودان التام على تعزيزها والدفع بها إلى آفاق ارحب.

من جانبه أوضح السفير عبدالرؤوف عامر علي عامر مدير إدارة السلام والشؤون الإنسانية بوزارة الخارجية في تصريح صحفي أن اللقاء تناول مسيرة العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيز أوجه التعاون المشترك.

وأبان أن السفير القطري أكد موقف دولة قطر الداعم للسودان وشعبه وتقديم المساعدات الإنسانية حتى يتجاوز المحنة الحالية معربا عن أمله في إحلال السلام والأمن والإستقرار في السودان.

القوات المسلحة: القبض على مقاتلين أجانب من جنوب السودان وتشاد بأمدرمان

أعلنت القوات المسلحة السودانية إلقاء القبض على مقاتلين من دولتي تشاد وجنوب السودان، ضمن قوات الدعم السريع بمدينة أم درمان، غربي العاصمة الخرطوم.

وذكرت القوات المسلحة، في بيان على حسابها الرسمي بموقع "أكس"، إنه تم القاء القبض على من وصفتهم بـ"المرتزقة" من دولتي جنوب السودان وتشاد داخل مقر قيادة قوات الدعم السريع بمقر الإذاعة والتلفزيون في أم درمان.

وقال البيان إن المقبوض عليهم من المسلحين "تم تجنيدهم وخداعهم من قبل الدعم السريع بالوعود المالية، وإنهم من الأطفال القصّر الذين غرر بهم".

وأكدت القوات المسلحة تقديم هؤلاء المقاتلين إلى محاكمات عادلة وفقا للقوانين الدولية.

وشهدت مدينة أمدرمان في السودان، اشتباكات عنيفة بين الجيش السوداني والدعم السريع، خلال الشهرين الماضيين لاسيما في منطقة أمدرمان القديمة التي تمكن الجيش من استعادتها من قوات الدعم السريع.

وأعلن جيش السودان، في بيان 12 مارس، تمكنه من السيطرة على كامل أم درمان القديمة بعد دخول مقر الإذاعة والتلفزيون واستعادته من قوات الدعم السريع في السودان.

السودان.. انقطاع التيار الكهربائي عن معظم ولايات دارفور

أفادت العديد من المصادر المحلية، اليوم السبت، عن انقطاع التيار الكهربائي عن معظم ولايات دارفور في السودان بسبب خروج محطة الأبيض عن العمل.

كما ذكر مصدر أن محطة الأبيض للكهرباء خرجت عن العمل بسبب تعرضها للقصف.