رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر تُؤكد ضرورة منع إسرائيل من شن أي عملية عسكرية في رفح

نشر
الأمصار

قال السفير أسامة عبد الخالق مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة في نيويورك، إن مصر تشدد على ضرورة منع إسرائيل من شن أي عملية عسكرية في رفح، ويجب حث إسرائيل على فتح جميع المعابر لإنفاذ المساعدات دون قيد أو شرط.

وأكد ضرورة إجبار إسرائيل على تنفيذ قرارات مجلس الأمن ومحكمة العدل الدولية بوقف فوري ودائم لإطلاق النار في غزة.

جاء ذلك خلال كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، مساء اليوم الإثنين.

وأضاف عبد الخالق "نشدد على قرارات مجلس الأمن بشأن القصية الفلسطينية".

وتابع عبدالخالق أن مصر تبذل جهودا حثيثة بالتعاون مع قطر والولايات المتحدة الأمريكية، لتحقيق وقف إطلاق النار وإطلاق سراح الرهائن الإسرائيليين، والأسرى الفلسطينيين وضمان تدفق واسع للمساعدات.

وأكد عبد الخالق أن السلام فى المنطقة لن يتحقق إلا بإقامة دولة فلسطينية مستقلة على حدود الرابع من يونيو ١٩٦٧، وعاصمتها القدس الشرقية.

مطار العريش يستقبل طائرة مساعدات قطرية لصالح غزة

واصل مطار العريش الدولي في شمال سيناء، الجمعة، استقبال طائرات قادمة من مختلف الدول العربية والأجنبية محملة بالمساعدات لصالح قطاع غزة.

وقال مصدر مسؤول في شمال سيناء أن المطار استقبل خلال الساعات الماضية طائرة مساعدات من دولة قطر تحمل على متنها 19 طنًا من المساعدات الغذائية والاغاثية مقدمة من مؤسسة قطر الخيرية لصالح الاشقاء الفلسطينيين في غزة، ليصل عدد الطائرات القطرية التي وصلت إلى مدينة العريش 90 طائرة منذ احداث غزة

وبحسب المصدر فقد تم تفريغ شحنة الطائرة ونقلها بشاحنات إلى المخازن اللوجستية في مدينة العريش تمهيدا لإدخالها إلى قطاع غزة عن طريق معبر رفح البري بالتنسيق بين الهلال الأحمر المصري ونظيره الفلسطيني ووكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين اونروا.

وقد وصل عدد الطائرات التي وصلت إلى مطار العريش الدولي منذ 12 أكتوبر الماضي الماضي 730 طائرة تحمل مساعدات من عدة دول عربية وأجنبية ومنظمات إقليمية ودولية، من بينها 595 طائرة حملت أكثر من 15 ألف طن من المساعدات المتنوعة ومواد الإغاثة إلى قطاع غزة مقدمة من 50 دولة عربية وأجنبية ومنظمة إقليمية ودولية، بجانب 135طائرة حملت وفودا رسمية وتضامنية زارت معبر رفح ومخازن المساعدات بالعريش والجرحى الفلسطينيين في مستشفيات شمال سيناء.