رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب والهلال الأحمر يحذر من كارثية الأوضاع في غزة

نشر
الأمصار

حذر الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر، اليوم الاثنين، من كارثية الأوضاع في قطاع غزة خاصة في ظل مواجهة الملايين خطر الجوع، منددا بالحصيلة المدمرة لأمد الحرب في غزة.

وجدد المدير العام لمنظمة الصحة العالمية الدكتور تيدروس أدهانوم جيبرييسوس، حسبما نقلت قناة الحرة الأمريكية، إدانة المنظمة لأعمال العنف الهمجية التي أطلقت شرارة الحرب في غزة.

وطالب جيبرييسوس، بالإفراج عن الرهائن الإسرائيليين غير أنه شدد على أن ذلك لا يبرر القصف والحصار المروع المتواصل وتدمير إسرائيل للنظام الصحي في غزة وقتل وجرح وتجويع مئات آلاف المدنيين من بينهم عمال إغاثة.

وأعرب المدير العام لمنظمة الصحة العالمية عن حزنه إزاء الوفيات والإصابات الخطيرة لآلاف الأطفال في غزة، معتبرا أنها ستظل وصمة عار على الإنسانية جمعاء، على حد قوله.

جيش الاحتلال الإسرائيلي

جيش الاحتلال الإسرائيلي يُعلن مصرع 4 من جنوده جنوب غزة

أعلن «جيش الاحتلال الإسرائيلي»، مصرع 4 جنود في صفوفه من بينهم قائد فصيل كوماندوز من وحدة «أغوز» في معارك بمدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، حسبما أفادت وسائل إعلام عبرية، في أنباء عاجلة، اليوم الأحد.

وأكد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أن 4 مقاتلين من مدرسة الكوماندوز قتلوا خلال المعارك في منطقة خان يونس جنوب غزة ظهر يوم السبت.

والمقاتلون هم: النقيب عيدو باروخ، 21 عاما من تلموند، قائد في وحدة أغوز، الرقيب أميتاي بن شوشان، 20 عاما من عزرئيل، مقاتل متدرب في تشكيل الكوماندوز، الرقيب ريف هاروش، 20 عاما من كيبوتس رمات دافيد، مقاتل متدرب في تشكيل الكوماندوز، رقيب أول شاب إيلاي، 20 عاما، من كيدار، مقاتل متدرب في تشكيل الكوماندوز.

ومع إعلان مقتل 4 جنود أمس، وصل عدد قتلى الجيش الإسرائيلي في الحرب الدائرة في قطاع غزة منذ 6 أشهر إلى 604، بينهم 41 قتلوا نتيجة حوادث تشغيلية، وفق أحدث البيانات التي أصدرها الجيش الإسرائيلي.

يأتي إعلان الجيش الإسرائيلي، بعدما أعلنت "كتائب القسام" الجناح العسكري لحركة حماس يوم السبت أنها قتلت 14 جنديا إسرائيليا وأصابت آخرين في منطقتي الزنة وحي الأمل بخان يونس جنوبي قطاع غزة.

جيش الاحتلال الإسرائيلي ينسحب بشكل كامل من مجمع الشفاء الطبي في غزة

انسحب «جيش الاحتلال الإسرائيلي»، بشكل كامل من «مجمع الشفاء الطبي» ومُحيطه غربي قطاع غزة بعد عملية استمرت نحو أسبوعين، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، في أنباء عاجلة، الإثنين.

وتم العثور على عشرات الجثث في المجمع ومُحيطه بعد انسحاب آليات الجيش الإسرائيلي منه اليوم الإثنين.

ودعت لجان الطوارئ المواطنين لعدم الاستعجال في تفقد أوضاع محيط المجمع "خشية وجود كمائن وقناصة في محيط الشفاء" كما تدعوهم لترك المرحلة الأولى لجهات الاختصاص.

وقصفت المدفعية الإسرائيلية صباح اليوم عدة مناطق غربي وشرقي محافظة خان يونس جنوبي القطاع.

وكان الجيش الإسرائيلي أعلن قبل أسبوعين شنه عملية عسكرية واسعة النطاق في منطقة مجمع الشفاء، ووصف عمليته في المجمع بأنها "دقيقة" وتستهدف مسلحي حركة "حماس".