رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

روسيا تتوقع نموًا ثابتًا للناتج المحلي بأكثر من 4 % خلال 2021

نشر
الأمصار

صرح مسؤولين بوزارة المالية الروسية أن هناك توقعات إيجابية بشأن نمو الاقتصاد الروسي وارتفاع الناتج المحلي لروسيا الإتحادية.

ونقلت صحيفة “فيدوموستي” الروسية، عن مسؤولين، توقعات وزارة المالية الروسية نموًا ثابتًا للناتج المحلي الإجمالي بأكثر من 4 % في عام 2021، بينما تتوقع أن يبلغ التضخم أكثر من 5 %.

وأشارت الصحيفة إلى أن المراسلات التي تتم بين مسؤولين في الحكومة الروسية تشير إلى أن مسار الأشهر الأخيرة إلى ديناميكيات انتعاش أكثر تفاؤلًا وتسارعًا محتملًا لمعدلات النمو الاقتصادي التي تزيد عن 4 % سنويًا.

جدير بالذكر ان الناتج المحلي في روسيا ارتفع بنسبة 4.6 % في النصف الأول من 2021، حيث وصل إلى مستواه قبل اندلاع جائحة كورونا، وبلغ مستوى الربع الرابع من 2019.

وفي وقت سابق، أشاد صندوق النقد الدولي بوتيرة تعافي الاقتصاد الروسي من أزمة فيروس كورونا، قائلًا : إن نمو الاقتصاد في الربع الأول من 2021 يظهر أنه يتعافى من الجائحة بوتيرة أسرع من المتوقع.

وأفاد صندوق النقد في تقريره عن آفاق التنمية الاقتصادية العالمية، بأنه من المتوقع نمو الاقتصاد الروسي في 2021 بنسبة 4 %، وبذلك يكون الصندوق قد رفع تقديراته لنمو الاقتصاد الروسي هذا العام بنسبة 0.6 % مقارنة بتقرير شهر أبريل الماضي.