رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بيان جديد من الدعم السريع بشأن معارك منطقة الفاو بولاية القضارف

نشر
الدعم السريع
الدعم السريع

نشرت قوات الدعم السريع بيان لها على حسابها بموقع “إكس”، إنه على “تخوم منطقة الفاو بولاية القضارف، كبدت الجيش، خسائر فادحة في الأرواح بالمئات ومثلهم من الأسرى والجرحى، واستولت على أعداد كبيرة من العتاد الحربي منه عدد 67 عربة قتالية بكامل عتادها العسكري وحرق نحو عشرين عربة قتالية، وتدمير عدد 2 دبابة واستلام 3 دبابة”.


وتابعت ، “لقد حذرنا مرتزقة الحركات من أي محاولة للدخول في أتون هذه الحرب، لكنهم لم يستبينوا النصح حتى تذوقوا اليوم مرارة الهزيمة والخذلان على أيدي أشاوس قواتنا الأبطال الذين لقنوهم دروساً في البسالة والإقدام”.

وأضاف البيان، إن “الملحمة التي سطرها الأشاوس اليوم، تضاف إلى سلسلة الملاحم البطولية نحو الخلاص من عصابة ومليشيا البرهان الإرهابية، وفتح طريق آخر لبناء الدولة السودانية على أسس جديدة عادلة تحقق المساواة بين جميع الشعوب السودانية التي عاشت عهوداً من الظلم والاستبداد”.

حميدتي ينعي رحيل أنطوني أنيس حجار.. تفاصيل

نعى قائد قوات الدعم السريع في السودان  محمد حمدان حميدتي، رحيل أنطوني أنيس حجار قائلا خلد الله سيرة مليئة بالأعمال الوطنية في شتى مناحي الحياة السودانية الاجتماعية الاقتصادية والسياسية.

وتابع حميدتي في تغريدة عبر منصة (X)، :”فجعنا بنبأ رحيل الرجل الوطني أنطوني أنيس حجار الذي خلد الله سيرة مليئة بالأعمال الوطنية العظيمة في شتى مناحي الحياة السودانية الاجتماعية الاقتصادية والسياسية”.
وأضاف حميدتي :”لقد كان أنطوني حجار رجلا وطنياً صادقاً نذر عمره ومسيرة حياته لخدمة قضايا بلده وقيم الحرية والسلام والعدالة، حيث كانت له مساهمات جليلة ومتنوعة جعلته مكان احترام وتقدير من جميع السودانيين ومكنته من لعب أدوار كبيرة”.

السودان .. تقارير تشير إلى تخطيط الدعم السريع للهجوم على الفاشر

أفادت العديد من التقارير بتحذيرات لستة فصائل دارفورية مسلحة، حليفة للجيش السوداني، السبت، «ميليشيا الدعم السريع» من مغبة الهجوم على مدينة الفاشر، عاصمة ولاية شمال دارفور، وهي آخر معقل في الإقليم تحت سيطرة الجيش السوداني، مشيرة إلى توفر معلومات تؤكد أن «قوات الدعم السريع» تعد العدة لمهاجمة المدينة.

وأكدت الفصائل في بيان أن قواتها والقوات المسلحة السودانية، إضافة إلى القوى الشعبية في الفاشر، على أتم الاستعداد لصد الهجوم على الفاشر ودحر هذه «الميليشيات وتحرير دارفور وكل السودان».