رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تعرف على الأحوال الجوية اليوم في ليبيا

نشر
الأمصار

أعلن المركز الوطني للأرصاد الجوية في ليبيا عن الوضع الجوي السائد والمتوقع بداية من اليوم الاثنين 08/04/2024 وخلال اليومين القادمين.

وبحسب المركز الوطني للأرصاد الجوية، تبقي الاجواء معتدلة على المناطق الشرقية، وتسجل ارتفاع طفيف على المناطق الغربية خاصة يوم الغد حيث تتراوح درجات الحرارة القصوى على مناطق الشمال الغربي مابين (25–30)مْ، وعلى الشمال الشرقي مابين (18–25)مْ، بينما تتراوح على مناطق الوسط والجنوب مابين (30-35)مْ.
ووتشير توقعات المركز الوطني للأرصاد الجوية الى أن تنشط الرياح نسبياً على مناطق الشمال الشرقي مع تكاثر السحب هذا اليوم على الجبل الأخضر وأقصى الساحل الشرقي.

ومن المتوقع أن تسجل درجات الحرارة إنخفاض بداية من يوم الاربعاء على مناطق الشمال الغربي مع تكاثر السحب يتخللها هطول أمطار متفرقة يوم الخميس.

إيطاليا تنقذ 55 مهاجرا من الغرق قبالة سواحل ليبيا

خصصت السلطات البحرية الإيطالية ميناء ليفورنو لإنزال 55 مهاجراً أنقذوا من الغرق قبالة سواحل ليبيا، وذلك بعد أن أعلنت منظمة "إس أو أس ميديتيرانيه" أن سفينتها "أوشن فايكينغ" أنقذت قبالة سواحل ليبيا اليوم الأحد 55 مهاجراً، بينهم أربعة قاصرين، كانوا على متن "قارب خشبي معرض للخطر".

وأشارت منظمة "إس أو أس ميديتيرانيه" الإنسانية التي تتخذ مقراً في مرسيليا الفرنسية، إلى أن جميع الأشخاص البالغ عددهم 55 بخير، لكن أحدهم "خارت قواه من الإرهاق أثناء صعوده" إلى السفينة "أوشن فايكينغ".

وأضافت أن القارب الخشبي الذي كانوا على متنه كان يبحر في المياه الدولية و"وصل زورق دورية ليبي إلى مكان الحادثة بعد عملية الإنقاذ مباشرة" لكنه لم يتدخل.

 

وخصصت السلطات البحرية الإيطالية ميناء ليفورنو (شمال غربي إيطاليا) لإنزال الأشخاص الناجين، ويقع الميناء على مسافة 1160 كيلومتراً من مكان عملية الإنقاذ.

وتشكل إيطاليا بوابة رئيسة للمهاجرين الساعين إلى الوصول لأوروبا، وباتت تشترط نقل الناجين إلى ميناء يقع على مسافة بعيدة جداً من أمكنة الإنقاذ، مما يطيل أمد العمليات، بحسب المنظمات الإنسانية التي دانت الإجراء.

وفي وقت سابق، أحبطت السلطات في ليبيا، السبت، عملية تهريب مهاجرين غير شرعيين إلى أوروبا عبر الشواطئ الليبية.