رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

322 شاحنة مساعدات تدخل غزة اليوم

نشر
الأمصار

أعلن مسؤولون إسرائيليون أن 322 شاحنة مساعدات دخلت قطاع غزة اليوم وهو رقم قياسي، وهو أعلى رقم يومي منذ 7 أكتوبر.

وفقا لمراسل أكسيوس، يأتي تدفق شاحنات المساعدات وسط الجهود المستمرة لمعالجة الأزمة الإنسانية في غزة، حيث كانت الإمدادات الأساسية محدودة للغاية بسبب الصراع والحصار الذي تفرضه إسرائيل.

وتعكس الزيادة الكبيرة في عدد شاحنات المساعدات الجهود المتضافرة لتقديم المساعدة التي تشتد الحاجة إليها لسكان غزة، بما في ذلك الغذاء والإمدادات الطبية والسلع الأساسية الأخرى.

حماس توافق على محادثات وقف إطلاق النار.. تفاصيل

أعلنت حركة حماس، الحاكمة في قطاع غزة، مشاركتها في جولة جديدة من مفاوضات وقف إطلاق النار في القاهرة، عقب العثور على جثة رهينة إسرائيلي في خان يونس بغزة.

 وأكد الجيش الإسرائيلي انتشال جثة إيلاد كاتسير، وهو مزارع يبلغ من العمر 47 عاما من كيبوتس نير عوز، كان محتجزا لدى مقاتلي حركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية.

ووفقا لما نشرته الجارديان، يأتي هذا الإعلان وسط الجهود المستمرة للتوسط في هدنة ثانية في الصراع الذي استمر لمدة ستة أشهر على الرغم من المحاولات السابقة للتوصل إلى اتفاقات لوقف إطلاق النار. وكررت حماس مطالبتها بوقف دائم للأعمال العدائية، بما في ذلك انسحاب القوات الإسرائيلية من غزة وإطلاق سراح السجناء الفلسطينيين مقابل إطلاق سراح رهائن إسرائيليين.

وفي وقت سابق، أعلنت حركة حماس، اليوم السبت، أن وفدًا من الحركة برئاسة خليل الحية سيتوجه غدًا إلى القاهرة بشأن مفاوضات التهدئة مع الاحتلال الإسرائيلي.

وفد من "حماس" يصل القاهرة لبحث تهدئة غزة 

وأوضحت حركة حماس، في تصريح صحفي السبت، أن وفدًا قياديًا من حماس برئاسة خليل الحية سيتوجه غدًا الأحد إلى القاهرة، استجابة لدعوة الأشقاء في مصر.

وأكدت حماس تمسكها بموقفها الذي قدمته يوم 14 مارس، وهي مطالب طبيعية لإنهاء العدوان، ولا تنازل عنها.

وأضاف البيان: "مطالب شعبنا وقواه الوطنية تتمثل بوقف دائم لإطلاق، وانسحاب قوات الاحتلال من غزة، وعودة النازحين إلى أماكن سكنهم، وحرية حركة الناس وإغاثتهم وإيوائهم. وصفقة تبادل أسرى جادة".

ارتفاع عدد ضحايا غزة إلى 33137 فلسطينياً منذ 7 أكتوبر الماضي

ارتفع عدد ضحايا قطاع غزة نتيجة الهجوم الإسرائيلي إلى 33137 والجرحى إلى 75815.

وقالت وزارة الصحة بغزة اليوم السبت، في بيان، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت خلال الـ24 الساعة الماضية 4 مجازر وصل منها للمستشفيات 46 قتيلا و 65 جريحا.