رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

زلزال بقوة 5.5 درجة يضرب شينجيانج الصينية

نشر
الأمصار

قال مركز رصد الزلازل الأورومتوسطي إن زلزالًا بقوة 5.5 درجة ضرب جنوب منطقة شينجيانج في الصين، اليوم الأحد.

زلزال الصين


وأضاف مركز الرصد الأورومتوسطي، أن مركز الزلزال كان على عمق 24 كيلومترًا.

ومن المحتمل أن يكون هناك شعور بالاهتزاز الخفيف في جميع أنحاء شمال شينجيانج، فيما لم ترد تقارير أولية عن وقوع أضرار أو ضحايا نتيجة الزلزال.

ومع ذلك، قد يستغرق الأمر عدة ساعات حتى تتمكن السلطات من إجراء تقييمات شاملة للأضرار، خاصة في المناطق النائية،  ومن المرجح حدوث هزات ارتدادية خلال الأيام المقبلة.


جدير بالذكر أن أمس السبت وقع زلزالًا بقوة 4.9 درجة، في مقاطعة يوننان بجنوب غرب الصين، حسبما أفاد المركز الصيني لرصد الزلازل.

اقوي زلزال في الصين 


كما تعرضت تايوان لأقوى زلزال لها، منذ 25 عامًا، الأربعاء الماضي.

ذكرت تقارير إعلامية أمس السبت، أن  زلزالًا بقوة 4.9 درجة ضرب مقاطعة يوننان بجنوب غرب الصين، حسبما أفاد المركز الصيني لرصد الزلازل، ولم ترد معلومات عن وقوع ضحايا أو أضرار.

زلزال يضرب الصين


وقال المركز الصيني في تقريره: إنه تم تسجيل الهزة في الساعة 10:29 بالتوقيت المحلي في مدينة تشاوتونج بمقاطعة يوننان. وكان مركز الزلزال على عمق 10 كيلومترات.

يذكر أنه يوم الأربعاء الماضي، تعرضت تايوان لأقوى زلزال لها منذ 25 عامًا، وأدى الزلزال إلى مقتل 9 أشخاص على الأقل وإصابة أكثر من 800 آخرين يوم الأربعاء.

وكانت أطلقت وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين، مبادرتين جديدتين مهمتين مع الصين من شأنهما تعزيز مصالح العمال والشركات الأمريكية والمساعدة فى حماية الأمن القومى الأمريكي.

 

 

جاء ذلك خلال اجتماعات مكثفة جرت على مدى يومين، عقدتها وزيرة الخزانة الأمريكية مع عدد من المسؤولين الصينيين ورئيس الوزراء الصينى هى ليفينج، وتم بموجبها الاتفاق على إجراء تبادلات مكثفة بين الولايات المتحدة والصين بشأن النمو المتوازن فى الاقتصادين المحلى والعالمي.

 

 

وأشارت يلين إلى أن تلك الإجراءات ستعمل على تسهيل المناقشة حول اختلالات توازن الاقتصاد الكلي، بما فى ذلك قضية التصنيع الفائض التى تقوم به الصين.

 

 

ودعت إلى توفير فرص متكافئة للعمال والشركات الأمريكية، وأعربت عن قلقها بشكل خاص إزاء تأثير الطاقة الصناعية الصينية الفائضة فى بعض القطاعات نتيجة للدعم الحكومي، والتأثير الذى قد يخلفه ذلك على الاقتصاد الأمريكى.

 

 

وفى الأسبوع الماضي، قامت يلين بزيارة شركة "سونيفا" للطاقة الشمسية فى جورجيا والتى اضطرت ذات يوم إلى إغلاق أبوابها، مثل شركات أخرى فى عدد من الصناعات، لأنها لم تتمكن من التنافس ضد كميات كبيرة من السلع التى كانت الصين تصدرها بأسعار منخفضة بشكل مصطنع.