رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس السيسي يكشف ملامح فترته الرئاسية المقبلة بإفطار الأسرة المصرية

نشر
الرئيس السيسي خلال
الرئيس السيسي خلال حفل الإفطار

وضع الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي ملامح فترته الرئاسية المقبلة خلال إفطار الأسرة المصرية.

واللقاء تقليدي سنوي في شهر رمضان دأب عليه الرئيس السيسي الذي انتخب للمرة الأولى عام 2014 لرئاسة البلاد.

وأمام حشد من المصريين ووزراء في الحكومة قال الرئيس السيسي في كلمة بثها التلفزيون الرسمي، إن المرحلة المقبلة يجب أن تشهد استمرار الحوار بين القوى السياسية في البلاد.

ودعا الرئيس السيسي إلى حوار سياسي شامل وانتهى إلى توصيات تعهد الرئيس المصري التعاطي الإيجابي معها، لافتا إلى أنه تسلم أكثر من 90 مقترحا وتوصية.

وقال الرئيس السيسي، إن من أولوياته دعم حالة الانفتاح والإصلاح السياسي التي بدأت مع إطلاق الدعوة إلى الحوار الوطني في أبريل 2022.

والثلاثاء الماضي وأدى الرئيس السيسي، اليمين الدستورية لفترة رئاسية جديدة، من مقر البرلمان الجديد بالعاصمة الإدارية؛ ليقود البلاد لست سنوات مقبلة، وألقى خطابا جديدا للأمة.

وعقب اليمين الدستورية، أكد الرئيس السيسي في كلمته، أن "أمن مصر وسلامة شعبها وتحقيق التنمية والتقدم بها هو خياره الأول فوق أي اعتبار من خلال نهج المصارحة والمشاركة بشأن كل القضايا والتحديات"، مشددا على "ضرورة تحقيق التماس الوطني ووحدة الشعب المصري".

استكمال وتعميق الحوار الوطني

ويمثل استمرار الحوار أولوية لدى الرئيس السيسي إذ سبق أن أكد في خطاب الثلاثاء الماضي مشددا على ضرورة استكمال وتعميق الحوار الوطني خلال المرحلة المقبلة وتنفيذ التوصيات التي يتم التوافق عليها، مع تبني استراتيجيات تعظم من قدرات وموارد مصر الاقتصادية وتعزز من صلابة ومرونة الاقتصاد المصري في مواجهة الأزمات مع تحقيق نمو اقتصادي قوى ومستدام ومتوازن وتعزيز دور القطاع الخاص كشريك أساسي في قيادة التنمية.

وبشأن الوضع الخارجي أكد الرئيس السيسي، خلال إفطار الأسرة المصرية، اليوم السبت، على استمرار بلاده في سياسة الاتزان الاستراتيجي تجاه القضايا الإقليمية والدولية بمحددات في مقدمتها أمننا القومي.

وأكد الرئيس السيسي، في الوقت نفسه قدرة بلاده على مواجهة التحديات الخارجية.

وفي كلمته أمام البرلمان الأسبوع الماضي قال الرئيس السيسي، إنه على صعيد علاقات مصر الخارجية ستكون الأولوية لحماية وصون أمن مصر القومي في محيط إقليمي ودولي مضطرب، مع مواصلة العمل على تعزيز العلاقات المتوازنة مع جميع الأطراف في عالم جديد تتشكل ملامحه وتقوم فيه مصر بدور لا غنى عنه لترسيخ الاستقرار، والأمن، والسلام، والتنمية.