رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس الوزراء الباكستاني يزور السعودية اليوم

نشر
الأمصار

يزور رئيس الوزراء الباكستاني محمد شهباز شريف، السعودية، اليوم السبت، وحتى يوم الاثنين خلال آخر أيام شهر رمضان، حسبما ذكرت وكالة أسوشيتد برس أوف باكستان.

ومن المتوقع أن يلتقي شهباز بولي العهد رئيس الوزراء محمد بن سلمان لمناقشة عدد من القضايا محل الاهتمام المشترك.

وجدير بالذكر، أن هذه أول زيارة لرئيس الوزراء خارج البلاد منذ انتخابه.

العراق والسعودية يوقعان 12 مذكرة تفاهم لمشاريع استثمارية نوعية

أعلنت وزارة التخطيط في العراق، توقيع 12 مذكرة تفاهم مع المملكة العربية السعودية لمشاريع استثمارية نوعية، وذلك في خبر نشرته وكالة الأنباء العراقية.

وذكر بيان لوزارة التخطيط في العراق، أنه برعاية نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير التخطيط محمد علي تميم وقع العراق والمملكة العربية السعودية، مذكرات تفاهم مع 12 شركة سعودية بهدف تعزيز التعاون في عدد من المشروعات الاستثمارية النوعية.

وأضاف أن مذكرات التفاهم الموقعة مع 12 شركة سعودية ، مع صندوق العراق للتنمية، جاءت بهدف تعزيز التعاون في عدد من المشروعات الاستثمارية النوعية في العراق.

وكانت السعودية وقّعت مع العراق، في (كانون الأول) الماضي، اتفاقية شراكة في مجال الاستثمارات الصناعية للقطاع الخاص، وذلك في إطار سعي البلدين لتعزيز العلاقات الثنائية بينهما، وجذب الاستثمارات الأجنبية.

وفي وقت سابق، أكدت وزارة التجارة في العراق، اليوم الجمعة، على تطلع الحكومة للانضمام إلى منظمة التجارة العالمية، خاصة بعد تسمية ممثل السعودية في المنظمة صقر المقبل بإدارة ملف انضمام العراق.

وأشارت وزارة التجارة في العراق، إلى أن زيارته الأخيرة إلى بغداد ساهمت بمعالجة عدد من الملفات المهمة، موضحة أن العراق انضم كمراقب في منظمة التجارة العالمية منذ عام 2004، وحتى عام 2023 واجه هذا الانضمام مشاكل وتحديات كثيرة آخرها هو عدم دفع مستحقات الانضمام لمنظمة المراقب.

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة محمد حنون، لوكالة الأنباء العراقية (واع)، إنه بعد الإعلان عن البرنامج الحكومي لرئيس الوزراء محمد شياع السوداني بدأ العمل مجددا في إمكانية انضمام العراق لهذه المنظمة، حيث حصلت جلستان وعقد حوار مع المنظمة من قبل الفريق العراقي المفاوض برئاسة وزير التجارة أثير الغريري والذي ضم جميع الوزارات والهيئات العراقية المعنية.