رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

المغرب يحيل 3 رجال شرطة للنيابة العامة لتورطهم في قضايا فساد

نشر
الأمصار

ذكرت وسائل إعلام مغربية أن ثلاثة رجال شرطة تمت إحالتهم على أنظار النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بمدينة سلا غرب البلاد للاشتباه في إفشاء سر مهني ورشوة.

وأوضحت وسائل إعلام مغربية نقلا عن مصادر أمنية أن "الفرقة الوطنية للشرطة القضائية قد أحالت ، قائد حراس أمن موقوف عن العمل وعميد شرطة وضابط أمن، على أنظار النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بمدينة سلا، وذلك للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بإفشاء السر المهني والمشاركة في الرشوة".

وكانت تمكنت عناصر المصلحة الجهوية للشرطة القضائية في المغرب، بمدينة الداخلة بتنسيق مع نظيرتها بمدينة العيون، مساء أمس السبت، من توقيف مواطنة من جنسية إستونية تبلغ من العمر 31 سنة، كانت تشكل موضوع أمر دولي بإلقاء القبض صادر عن السلطات القضائية لبلادها لتورطها في قضية تتعلق بالقتل العمد.

وحسب المعطيات الأولية المتوفرة، فإن المواطنة الإستونية الموقوفة مبحوث عنها على الصعيد الدولي بموجب نشرة حمراء صادرة عن المنظمة الدولية للشرطة الجنائية أنتربول بطلب من السلطات القضائية الإستونية، وذلك للاشتباه في ارتكابها جريمة قتل عمد.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيها تحت تدبير الحراسة النظرية على ذمة مسطرة التسليم بالموازاة مع إشعار السلطات الإستونية بهذا التوقيف، وذلك قصد إرسال ملف التسليم.

ويأتي توقيف المشتبه بها في سياق علاقات التعاون الدولي في المجالات الأمنية، وكذا في إطار الجهود التي تبذلها المصالح الأمنية المغربية لملاحقة الأشخاص المبحوث عنهم على الصعيد الدولي في قضايا الجريمة العابرة للحدود الوطنية.

المغرب.. أمن وجمارك ميناء طنجة يحبطان تهريب 400 كيلوجرام من الشيرا

تمكنت عناصر الأمن الوطني في المغرب، بتنسيق مع مصالح الجمارك بميناء طنجة المتوسط، السبت، من إحباط محاولة تهريب 400 كيلوجرام من مخدر الشيرا على متن شاحنة للنقل الدولي للبضائع تحمل لوحات ترقيم محلية.
وأسفرت عمليات المراقبة والتفتيش الحدودي عن حجز كميات المخدرات المهربة مخبأة بعناية داخل تجاويف أعدت خصيصا ضمن الهيكل الحديدي للشاحنة، كما مكنت إجراءات البحث من توقيف سائقها، وهو مواطن مغربي يبلغ من العمر 34 سنة.

وتم إخضاع المشتبه فيه للبحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة في المغرب، وذلك للكشف عن جميع المتورطين في هذه القضية، وكذا تحديد باقي الامتدادات المفترضة وطنيًا ودوليًا لهذا النشاط الإجرامي.

وتندرج هذه القضية في سياق العمليات الأمنية المكثفة والمتواصلة التي تباشرها مختلف المصالح الأمنية، بهدف مكافحة التهريب الدولي للمخدرات والمؤثرات العقلية.

المغرب.. أزيد من 14 ألف قرص مخدر تورط شخصا ببني مكادة

تمكنت عناصر الشرطة بمنطقة أمن بني مكادة بمدينة طنجة في المغرب، بناءً على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني في المغرب، مساء أمس الثلاثاء، من حجز 14 ألف و445 قرص مخدر وكيلوغرام و250 غراما من مخدر الكوكايين، وتوقيف شخص يبلغ من العمر 31 سنة، من ذوي السوابق القضائية، وذلك للاشتباه في تورطه في ترويج المخدرات والمؤثرات العقلية.