رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأهلي يسقط في فخ التعادل أمام الوحدة في الدوري السعودي

نشر
الأمصار

تعادل الوحدة مع ضيفه الأهلي (1-1)، الجمعة، ضمن منافسات الجولة رقم 27 من الدوري السعودي للمحترفين.

 وتقدم أصحاب الأرض عن طريق عبد العزيز نور، في الدقيقة 48، وتعادل الراقي في الدقيقة 82 برأسية روجير إيبانيز، بينما تحصل عبد الباسط هندي، لاعب الأهلي، على بطاقة حمراء في الدقيقة 78.

 وارتفع رصيد الأهلي بهذا التعادل إلى 52 نقطة، في المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري، بينما يأتي الوحدة في المركز الثاني عشر، برصيد 31 نقطة.

وبدأت المباراة بسيطرة من الراقي على الكرة، أمام تحفظ دفاعي لأصحاب الأرض.

 وكانت الخطورة الهجومية نادرة في الشوط الأول، قبل أن يتألق منير محمدي، حارس الوحدة، في الدقائق الأخيرة من عمر الشوط الأول، ويبعد تسديدة قوية من رياض محرز.

وفي مطلع الشوط الثاني، باغت عبد العزيز نور دفاع الراقي بانطلاقة من خلف الخطوط، قبل أن يسكن الكرة مرمى الحارس إدوارد ميندي، عند الدقيقة 48.

وواصل محمدي صموده أمام رأسية البريكان الخطيرة، في الدقيقة 69.
وازدادت المهمة صعوبة على الأهلي، بحصول عبد الباسط هندي على بطاقة حمراء، في الدقيقة 78، بعدما منع نور من فرصة تسجيل الهدف الثاني.

لكن إيبانيز خطف هدف التعادل في الدقيقة 82 من رأسية مميزة، بعد عرضية رياض محرز.

وشهدت الدقيقة 92 أكثر لحظات المواجهة إثارة، عندما ضغط الأهلي هجوميا، وكان قريبا من تسجيل هدف التقدم، لولا تصدي محمدي، قبل أن تنقلب الكرة لمرتدة سريعة للوحدة غالطت ميندي، لكن نور لم يضعها في الشباك، لتنتهي المباراة بالتعادل (1-1).

أهلي جدة ضد الوحدة.. محرز ورفاقه لمواصلة التقدم بترتيب الدوري السعودي

يحل فريق أهلي جدة ضيفًا ثقيلًا علي نظيره الوحدة، مساء اليوم الجمعة، على ملعب عبدالله الفيصل.

ويحتضن ملعب مدينة الأمير عبدالله الفيصل الرياضية مباراة الوحدة ضد الأهلي في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة.

ويدخل الأهلى بقيادة النجم الجزائرى رياض محرز مباراة اليوم منتشيا بالفوز على الاتحاد في ديربى جدة بالجولة الماضية، حيث حقق الأهلي الانتصار على الاتحاد ذهابًا وإيابًا ببطولة دوري المحترفين السعودي للمرة الثالثة في تاريخه بعد موسمي 2015-16 و 2019-20 والموسم الجارى، وكان الأهلي قد تفوق بنتيجة 1-0 أيضًا على الاتحاد، خلال مباراة الدور الأول بدوري روشن السعودي هذا الموسم، وجاء الهدف عن طريق الإيفواري فرانك كيسي، بتمريرة حاسمة من البريكان.

ويتألق فراس البريكان هذا الموسم بعدما نجح في تسجيل 10 أهداف بقميص الأهلي في الدوري السعودي هذا الموسم، وأصبح هدّاف الفريق الجداوي رغم خوضه 19 مباراة فقط، أي أقل بـ7 مباريات من ثاني هدافي الفريق، الجزائري رياض محرز، الذي سجل 9 أهداف في 26 مواجهة.