رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

صن داونز يتأهل لنصف نهائي دوري الأبطال على حساب يانج أفريكانز

نشر
الأمصار

تأهل فريق صن داونز الجنوب أفريقي لنصف نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا، بعد تغلبه على يانج أفريكانز التنزاني بركلات الترجيح بنتيجة 4 - 2، بعد انتهاء مباراتي الذهاب والإياب بالتعادل السلبي.

وشهدت المباراة واقعة تحكيمية مثيرة للجدل، بعد تسجيل فريق يانج أفريكانز هدفا، ولكن رفضت تقنية الفيديو "فار" احتسابه رغم تجاوز الكرة خط المرمي، فى إياب دور ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وسدد ستيفان كي، لاعب يانج أفريكانز، الكرة اصطدمت بالعارضة وخطت خط المرمي لفريق صن داونز الجنوب أفريقي، ورغم وجود تقنية الفيديو "فار"، إلا أن الهدف لم يحتب.

وشهدت ركلات الترجيح، إهدار فريق يانج أفريكانز، 3 ركلات مقابل ركلة لفريق يانج أفريكانز.

ويواجه صن داونز فى نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، الفائز من أسيك ميموزا والترجي التونسي، فى المباراة التى انتهت أيضًا بالتعادل السلبى فى الذهاب على ملعب رادس.

موكوينا عن الفوز بدوري أبطال إفريقيا: أعطوني حظ الأهلي

يعتقد المدير الفنى الجنوب إفريقى رولانى موكوينا، مدرب صن داونز، أن فريقه يحتاج لأشياء أخرى لا تتعلق بالأداء على مستوى أرض الملعب للفوز ببطولة دورى أبطال إفريقيا.

وكشف موكوينا عن أنه فى حالة رغبة صن داونز فى التتويج ببطولة دورى أبطال إفريقيا، فيحتاجون للقليل من الحظ، مثل النادى الأهلى الأكثر تتويجًا باللقب القارى.

وفشل صن داونز فى الفوز باللقب بعد نسخة عام 2016 على حساب الزمالك، رغم قوة الفريق الجنوب إفريقى ولكن فى العام الماضى الحظ عانده وخرج بفارق الأهداف أمام الوداد البيضاوى.

واعترف موكوينا فى تصريحات سابقة أن الخروج بتلك الطريقة من النسخة الماضية كان مريرًا بالفعل، لأنه هزم الكثير من الفرق الكبرى بما فيها الأهلى 5-2.

وفى تصريحات جديدة وقبل مباراة مازيمبى في الجولة الأخيرة من دور المجموعات اليوم، السبت، قال موكوينا بمؤتمره الصحفى: "نحتاج إلى القليل من الحظ للفوز بالبطولة".

وتابع:" على سبيل المثال سأتحدث عن ما حدث فى بطولة الموسم الماضى، الجميع يعلم أنه قبل أخر مباراة فى دور المجموعات كان الأهلى خارج البطولة بالفعل، لكنه عاد من أبعد مكان وفاز باللقب فى النهاية".