رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

طقس العراق.. منخفض جوي يضرب البلاد

نشر
طقس العراق
طقس العراق

كشف صادق عطية، اليوم الجمعة، عن طقس العراق ودرجات الحرارة المتوقعة غدًا السبت في العراق، مشددًا على أنه من المتوقع أن يكون هناك منخفض جوي يندفع نحو العراق مصحوباً بـ"أمطار وبرق ورعد".

تفاصيل حالة طقس العراق 


وقال عطية في منشور عبر "فيسبوك"، إن "غدا السبت يندفع منخفضا جويا نحو اجواء البلاد"، مشيراً إلى أن "الاجواء تكون غائمة جزئيا شمال البلاد بالنهار وبعدها تندفع نحو باقي المدن".
وتابع، أن "هطول الأمطار يوم السبت يشمل نينوى والانبار ودهوك وصلاح الدين واربيل وكركوك".
وأسترسل عطية، إلى أن المنخفض يتعمق أكثر يوم الأحد، مؤكداً أن "الهطول المطري يشمل المدن كافة بكميات متفاوتة مصحوبا بالبرق والرعد على فترات".
وختم، أن "فرص واردة يوم الأحد لغزارة الأمطار في مناطق شمال بغداد وصلاح الدين وكربلاء وشرق الانبار وربما ذي قار".

أعلنت هيئة الأنواء الجوية،  الخميس، عن تفاصيل حالة طقس العراق في البلاد للأيام المقبلة، فيما توقعت تساقطاً للأمطار بدءاً من السبت المقبل.

وذكر بيان للهيئة، أن "طقس العراق ليوم غد الجمعة سيكون صحواً مع بعض الغيوم، ودرجات الحرارة ترتفع قليلاً عن اليوم السابق في عموم البلاد".

وأضاف البيان، أن "طقس العراق يوم السبت سيكون صحواً مع بعض الغيوم في المنطقتين الوسطى والجنوبية، ويكون غائماً مع تساقط أمطار خفيفة في المنطقة الشمالية، ودرجات الحرارة ترتفع قليلاً عن اليوم السابق في عموم البلاد".

وبين أن "طقس العراق يوم الأحد سيكون على العموم غائماً جزئياً الى غائم مع تساقط زخات مطر خفيفة تكون رعدية أحياناً، ودرجات الحرارة تنخفض قليلاً عن اليوم السابق في عموم البلاد".

وأوضح أن "طقس العراق البلاد ليوم الاثنين المقبل سيكون صحواً مع بعض الغيوم في المنطقتين الوسطى والجنوبية، ويكون في المنطقة الشمالية غائماً مع تساقط زخات مطر رعدية في أماكن متفرقة منها، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق في عموم البلاد".

 

ومن جهة أخرى، قال مدير إعلام الهيئة، عامر الجابري،: "تأثرت البلاد بمنخفض موسمي حراري في الربع الأول من شهر تموز، ثم انحسر تأثيره خلال الأشهر الثلاثة من تموز وحتى نهاية أيلول، مما سيؤدي إلى تذبذب درجات الحرارة بين الارتفاع والانخفاض خلال تلك الفترة."

وأضاف الجابري: "كان هناك اشتداد في الحرارة خلال الربع الأول من تموز، وكان تأثيره واضحاً على معظم مناطق البلاد. وخلال الأيام الخمسة الماضية، شهدت مناطق متفاوتة من البلاد درجات حرارة تراوحت بين 47 و51 درجة مئوية.

العراق يستعد لهطول أمطار غزيرة وأجواء باردة خلال الأسبوع المقبل

وبدوره، توقع الراصد الجوي في العراق علي الجابر الزيادي، هطول أمطار غزيرة الشدة ومع أجواء باردة في العراق خلال الأسبوع المقبل.