رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أسطورة تشيلسي: كول بالمر يشبه نجم ريال مدريد

نشر
الأمصار

أثنى جول كول، نجم تشيلسي السابق، على أداء لاعب الفريق الحالي كول بالمر، واعتبره صفقة الموسم بعد قيادته فريقه للفوز (4-3) على مانشستر يونايتد في الجولة الـ31 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

في تصريحات لشبكة "سكاي سبورتس"، قال كول: "الأمر الملفت للانتباه هو الطريقة التي تحدث بها بالمر بعد انتهاء المباراة. 

سجل هدفًا للتو في اللحظات الأخيرة. كان الأمر كما لو أنه انتهى من العمل ويتناول مشروب كاكاو ويستعد للنوم".

وأضاف: "إنه شخص هادئ في الفريق، والجماهير تحبه. بسبب عدم وجود لاعبين ذوي خبرة، تبحث عن شخص يمتلك شيئًا خاصًا. شاهد جود بيلينجهام على سبيل المثال، لا يتجاوز عمره 20 عامًا.. تشعر بنفس الشعور مع كول بالمر".

وانتقد كول دفاع يونايتد في لحظة هدف الفوز الذي سجله بالمر، قائلًا: "في لحظة حاسمة من المباراة، كيف يمكن لأفضل لاعب على أرض الملعب أن يحصل على مساحة كافية في منطقة الجزاء ويسدد؟"

وتابع: "حتى هو يجب أن يفكر، ما الذي يحدث هنا؟ كيف حدث هذا؟ كان رائعًا. أود أن أقول، إنه صفقة الموسم. لقد أمسك هذا الفريق من عنقه وقال، أنتم فريقي، وأنا الشخص الذي سيسحب هذا الفريق إلى النهاية".

وحقق تشيلسي انتصارا دراميا على مانشستر يونايتد بملعب ستامفورد بريدج بنتيجة (4-3)، اليوم الخميس، ضمن منافسات الجولة 31 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

الفريق اللندني تقدم بهدفين عن طريق كونور جالاجير وكولر بالمر في الدقيقتين 4 و19، لكن يونايتد قلب النتيجة لصالحه بثلاثية سجلها أليخاندرو جارناتشو "ثنائية" وبرونو فيرنانديز (ق 34، 39 و67).

وتحصل تشيلسي على ركلة جزاء في اللحظات الأخيرة، عاد بالمر لتنفيذها بنجاح، مسجلا هدف التعادل القاتل (ق 90+10)، قبل أن يضيف بعدها هدف الانتصار (ق 90+11).

الانتصار رفع رصيد تشيلسي للنقطة 43، ليقفز للمركز العاشر، فيما تجمد رصيد يونايتد عند 48 نقطة في المرتبة السادسة.

باغت الفريق اللندني ضيفه في وقت مبكر بهدف أول عبر جالاجير، الذي ارتدت كرة من دفع يونايتد أمامه، ليقابلها بتسديدة زاحفة من داخل منطقة الجزاء، فشل أونانا في التعامل معها.

وعاد تشيلسي للمحاولة من جديد عبر انطلاقة من مودريك قبل أن يحاول توجيه تسديدة في أقصى الزاوية اليمنى، لكن الكرة لامست قدم أحد اللاعبين لتمر بجوار القائم إلى ركنية.

وارتكب أنتوني مخالفة داخل منطقة جزاء فريقه، ليحتسب الحكم ركلة جزاء لأصحاب الأرض، سجل منها بالمر هدف تعزيز التقدم.