رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الهلال الأحمر القطري يكرم مكتب السودان

نشر
الأمصار

قام سفير دولة قطر في السودان اليوم بتكريم الهلال الأحمر القطري – مكتب السودان، تقديرا لدوره المميز في الفترة الماضية وجهوده الكبيرة في مساعدة المتأثرين بالحرب في السودان ومهنية عمله في تنفيذ مشاريع المساعدات القطرية  مما كان له الأثر الكبير في تحسين أوضاع النازحين في مختلف المواقع. 

وقد كان خير ممثل للمنظمات القطرية الإنسانية في السودان وساهمت أعماله ونشاطاته في تعزيز العلاقات القطرية السودانية حيث تجد هذه النشاطات القبول والرضا على كافة المستويات الرسمية والشعبية.

 وقد سلم السفير محمد إبراهيم السادة درع التكريم للدكتور صلاح دعاك رئيس مكتب الهلال الأحمر القطري في السودان بحضور السيد يوسف الملا من صندوق قطر للتنمية والقائم بالأعمال راشد حميدي المقارح والسيد طارق محي الدين المدير المكلف لجمعية قطر الخيرية في السودان.

السودان .. البرهان: سنحتفل بالنصر قريبًا

 قال رئيس مجلس السيادة السوداني الفريق أول عبد الفتاح البرهان، إن القوات المسلحة قادرة على "ردع كل من تسول له نفسه العبث بمقدرات الشعب السوداني والنيل من كرامته وسيادته".

وتابع البرهان خلال حديثه مع ضباط وجنود سلاح المدفعية في عطبرة بولاية نهر النيل شمال السودان: "سنحتفل قريباً بالنصر وسيحتفل كل الشعب السوداني بالانتصار علي ميلشيا آل دقلو المتمردة على الدولة"، بحسب بيان للجيش.

السودان اليوم.. "الدعم السريع" تتهم الجيش بقصف وتدمير القصر الجمهوري  وإحصائية جديدة للقتلى والنازحين | أخبار | الجزيرة نت

 قوات الجيش بدأت عمليات عسكرية، وانتشاراً على تخوم ولاية الجزيرة (وسط)

أكما فادت مصادر عسكرية سودانية، بأن قوات الجيش بدأت عمليات عسكرية، وانتشاراً على تخوم ولاية الجزيرة (وسط)، وتتقدم ناحية مدينة الفاو بولاية القضارف شرقي البلاد، فيما نشرت قوات الدعم السريع تسجيلاً مصوّراً قالت إنه يظهر تحرّك قوّة تابعة لها من دارفور إلى بورتسودان.

وقالت المصادر إن "العمليات البرية والجوية للسيطرة على مدينة ود مدني (عاصمة ولاية الجزيرة)، بدأت صباح الخميس، بمحاور مختلفة منها المحور الشرقي بولاية القضارف إلى جانب محور مدينة سنار المتاخمتين لمدينة ود مدني".

دعوات لتجمعات في كل أنحاء السودان اليوم

وأوضحت أن حركة "جيش تحرير السودان" برئاسة حاكم إقليم دارفور مني أركو مناوي، وحركة "العدل والمساواة" برئاسة وزير المالية جبريل إبراهيم، و"الحركة الشعبية لتحرير السودان- شمال" بقيادة عضو مجلس السيادة السوداني مالك عقار، تقاتل مع القوات المسلحة ضد قوات "الدعم السريع".

واندلع القتال بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع بقيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو على نحو مفاجئ في منتصف أبريل 2023، بعد أسابيع من التوتر بين الطرفين.