رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

انتشال 3 جثث مجهولة الهوية من أحد شواطئ ليبيا

نشر
الأمصار

صرحت جمعية الهلال الأحمر في ليبيا ، أنه تم انتشال ثلاث جثث مجهولة الهوية على شاطئ مدينة  صبراتة.

وأضافت الجمعية في بيان لها، إنه ورد بلاغ إلى الجمعية من مركز شرطة المدينة، يفيد بوجود جثث على شاطئ البحر، حيث انطلق متطوعو الهلال الأحمر إلى عين المكان.
ووفقا للبيان، تمكن المتطوعون من انتشال ثلاث جثث ونقلها إلى مستشفى المدينة لاستكمال الإجراءات.

توكرة.. الهلال الأحمر ينتشل 3 جثث مجهولة الهوية على شاطئ البحر

ونهاية مارس الماضي، أعلنت جمعية الهلال الأحمر الليبي فرع صبراتة انتشال جثتين مجهولتي الهوية على شاطئ المدينة.

تحذيرات من استمرار إغلاق معبر رأس جدير بين ليبيا وتونس

صرح رئيس مجلس الأعمال التونسي – الليبي ” منير قزم ”، إن التجارة البينية بين تونس وليبيا، تشهد ركودا كبيرا منذ إغلاق معبر رأس جدير، ما أثر بشكل كبير على تونس، حيث توقفت أنشطة عديد القطاعات في مختلف ولاياتها على المستوى الصناعي والتجاري.

يذكر أنه تم  إغلاق معبر رأس جدير الحدودي من الجانب الليبي منذ 18 مارس الماضي.
وأضاف أن المصحات تشهد أيضا حالة شلل غير مسبوقة بسبب إغلاق المعبر الحدودي، موضحا أن حركة المرور على معبر وازن – الذهيبة لا فائدة منها نظرا لبعده عن المحافظات الجنوبية.

وأشار ” القزم ” إلى أن مناطق الجنوب التونسي خالية من الليبيين، ما يؤكد حالة الشلل الاقتصادي الكبير في المنطقة، والذي ستكون له تداعيات كبيرة على بقية المحافظات.

من جانبه قال رئيس المرصد التونسي لحقوق الإنسان” مصطفى عبدالكبير ” في تصريحات صحفية إن عشرات الشاحنات متوقفة أمام معبر رأس اجدير، مشيرا إلى عدم التوصل إلى اتفاق في ليبيا لإعادة فتح المنفذ، وأنه لا أمل في إعادة فتحه أو استئناف حركة العبور في الوقت الحالي.

المؤشر الرئيسي لبورصة تونس يتماسك وسط تحديات اقتصادية

أعلنت السوق المالية التونسية تطور المؤشر الرئيسي لبورصة تونس للأوراق المالية "توننداكس"، وذلك على الرغم من الوضع العالمي الدقيق والذي يتسم ببطء الانتعاش الاقتصادي في جميع أنحاء العالم والتوترات الجيوسياسية التي تفاقمت بسبب الحرب في أوكرانيا، وكذلك السياق الذي يواجه فيه الاقتصاد الوطني العديد من التحديات.

وفي هذا الصدد، سجل المؤشر المرجعي للسوق المالية في الفترة من 25 إلى 29 مارس 2024، تقدما كبيرا بنسبة 1.1 بالمائة، مرتفعا إلى 8921.3 نقطة، ليصل بذلك أداؤه السنوي إلى مستوى مرضي في حدود +2 بالمائة.