رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

«المركزي المصري» يعلن تعطيل البنوك 6 أيام متواصلة في إجازة عيد الفطر

نشر
الأمصار

أعلن البنك المركزي المصري، اليوم الجمعة، عن تعطيل العمل بكافة البنوك العاملة بالقطاع المصرفي المصري، بمناسبة عيد الفطر المبارك، لمدة 6 أيام.

وحسب بيان البنك تسري الإجازة اعتباراً من يوم الثلاثاء الموافق 9 أبريل/نيسان 2024 وحتى يوم الأحد الموافق 14 أبريل/نيسان 2024.

وأوضح البنك المركزي خلال بيان له أنه سيتم استئناف العمل في البنوك اعتبارا من صباح يوم الاثنين الموافق 15 أبريل/نيسان 2024.

ولم تعلن البورصة المصرية عن موعد إجازة عيد الفطر 2024 حتى الآن، بينما من المرتقب صدور القرار الأحد المقبل.

وتأتي إجازة البنوك خلال عيد الفطر المبارك، لتتماشى مع القرار الذي أصدره رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، الخاص بعطلة عيد الفطر، والذي من المقرر أن يكون من يوم الثلاثاء الموافق 9 من شهر أبريل/نيسان عام 2024، حتى يوم الأحد الموافق 14 من شهر أبريل/نيسان عام 2024.

 ارتفاع احتياطي النقد الأجنبي
 

وفي وقت سابق، كشف البنك المركزي، عن ارتفاع احتياطي النقد الأجنبي إلى 40.36 مليار دولار في نهاية مارس/ آذار 2024، مقابل 35.31 مليار دولار في نهاية فبراير/شباط.
 

ووفقا للبنك المركزي، ارتفع صافي احتياطي النقد الأجنبي على أساس سنوي بنسبة 17.15% بنحو 5.91 مليار دولار بنهاية مارس/آذار الماضي، من 34.45 مليار دولار بنهاية ذات الشهر من عام 2023.

وتدخل كافة مؤسسات الدولة المصرية بالقطاع الخاص والحكومى إجازة عيد الفطر 2024 ، الثلاثاء المقبل وحتى الأحد 14 أبريل/ نيسان الجاري وفقا لقرار رئيس مجلس الوزراء المصري ووزير العمل.

ويخص قرار رئيس مجلس الوزراء الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام؛ وذلك بمناسبة عيد الفطر المبارك.

أما عن القطاع الخاص أعلن وزير العمل حسن شحاتة عن أنه إعتبارًا من يوم الثلاثاء،الموافق 9 أبريل/ نيسان 2024 ،حتى يوم الأحد ،الموافق 14 أبريل/ نيسان الجاري، إجازة رسمية مدفوعة الأجر، بمناسبة عيد الفطر المُبارك، وذلك للعاملين بـ القطاع الخاص المُخاطبين بأحكام قانون العمل رقم 12 لسنة 2003،على أن يُحتسب يوم الأحد الموافق 14 إبريل/ نيسان 2024، من رصيد الأجازت السنوية للعامل فى القطاع الخاص.

وأكدت وزارة العمل على أن ذلك يأتي في إطار الحرص على توحيد مواعيد الإجازات الرسمية لكافة العاملين بقطاعات الدولة المتنوعة – كلما أمكن ذلك – تحقيقاً للغاية الاجتماعية والقومية من الإجازات الرسمية في الأعياد والمناسبات ومشاركة الاحتفال مع الأهل والأصدقاء، ووزعت وزارة العمل منشوراً بذلك على مديريات العمل بالمحافظات لمتابعة تطبيق الإجازة بشركات القطاع الخاص.