رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أرتيتا يكشف موقف المصابين قبل موقعة برايتون في الدوري الإنجليزي

نشر
الأمصار

كشف ميكيل أرتيتا المدير الفني لفريق أرسنال الإنجليزي، عن موقف المصابين قبل مواجهة برايتون غدا، السبت والتي تجمع الفريقين على ملعب الأخير، ضمن منافسات الجولة الـ31 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وقال أرتيتا خلال المؤتمر الصحفي للمباراة: "بوكايو ساكا سنقرر بحالته غدًا بشأن ما إذا سيلعب أم لا. باقي الفريق بخير".

وعن موقف بارتي من الرحيل عن أرسنال علق: "من الأفضل أن يكون متواجدًا هنا لأن هذا ما نتوقعه، يمكنك رؤية التأثير الذي يمكن أن يُحدثه على المباريات، إنه لاعبنا، وأمامه عام آخر في عقده وأنا سعيد جدًا به".

وعن كاي هافيرتز علق أرتيتا: "لديه صفات مذهلة سواء في مرحلة الهجوم أو في اللعب الجماعي. مساهمته الدفاعية رائعة أيضًا بفضل معدل العمل الذي يقدمه. إنه ذكي للغاية وأنا سعيد جدًا به".

وواصل: " مشاهدة جميع مباريات المنافسين؟ كل مباراة ستكون مختلفة، أعتقد أن زوجتي وأطفالي سيكون لهم رأي كبير في ذلك، لكن سأشاهد غالبية تلك المباريات بالتأكيد".

ويحتل أرسنال وصافة ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 68 نقطة بفارق نقطتين عن ليفربول المتصدر ونقطة عن صاحب المركز الثالث مانشستر سيتي.

أرسنال يخطف صدارة الدوري الإنجليزي مؤقتا بثنائية ضد لوتون تاون

فاز فريق أرسنال ضد لوتون تاون بنتيجة 2-0 خلال المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الأربعاء، على استاد الإمارات، ضمن منافسات الجولة الـ31 من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز.

أرسنال ضد لوتون تاون

جاء هدفا فريق أرسنال عن طريق مارتين أوديجارد، ودايكي هاشيوكا في مرماه في الدقيقتين 24، و44 لصالح الجانرز.

ووفقًا لشبكة أوبتا العالمية المتخصصة في إحصائيات وأرقام كرة القدم، كل هدف من أهداف مارتن أوديجارد الثلاثة الأخيرة في الدوري الإنجليزي الممتاز جعل أرسنال يتقدم 1-0 أمام أحد الفرق الصاعدة هذا الموسم (أيضًا ضد بيرنلي في فبراير وشيفيلد يونايتد في مارس)، مع استمرار أرسنال في الفوز بالمباراتين السابقتين 5-0. و6-0 على التوالي.

وأضافت الشبكة خاض ريس نيلسون أول مباراة له أساسيًا في الدوري الإنجليزي الممتاز منذ يوليو 2020 ضد ليفربول، منذ 1,358 يومًا (3 سنوات و263 يومًا). فقط ماتيو فلاميني (5 سنوات 162 يومًا) وسول كامبل (3 سنوات 296 يومًا) لديهما فجوات أطول بين بدايات أرسنال في المنافسة.

ترتيب الدورى الإنجليزى

بهذه النتيجة يتصدر فريق أرسنال جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 68 نقطة، بفارق نقطة عن ليفربول الذى يلتقى غدا مع شيفيلد يونايتد، وجاءت نقاط أرسنال من الفوز في 21 مباراة والتعادل في 5 وخسارة 4 مواجهات وتسجيل 72 هدفًا وتلقي 24.

بينما يتواجد فريق لوتون تاون في المركز الـ18 بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 22 نقطة جمعها من الفوز في 5 مباريات والتعادل في 7 وخسارة 19 لقاء وتسجيل 43 هدفًا وتلقى 64.