رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزيرة الاتصالات العراقية توجه دعوة بشأن حجب المحتويات المرفوضة بمواقع التواصل

نشر
وزيرة الاتصالات العراقية
وزيرة الاتصالات العراقية

أعلنت وزيرة الاتصالات العراقية هيام الياسري، اليوم الجمعة، أن نسبة استجابة شركات مواقع التواصل الاجتماعي لحجب المحتويات المرفوضة ضعيفة جداً، فيما شددت على ضرورة احترام شركات مواقع التواصل قرار القضاء وحجب المحتويات المرفوضة.

وقالت الياسري،: إن "هنالك تعاوناً مشتركاً مع هيئة الإعلام والاتصالات، حيث وزارتنا مختصة بالجانب الفني والتنفيذي، أما الهيئة فهي مختصة بالجانب الإعلامي، ومخولة بموجب أمر ديواني بأنها نقطة الاتصال الوطنية المكلفة بمسؤولية التواصل مع شركات مواقع التواصل الاجتماعي وتبليغهم بالمحتويات المطلوب حجبها".

وأضافت، أن "نسبة استجابة شركات الفيس بوك وإكس والانستكرام وغيرها من الشركات ضعيفة جداً، لذلك نأمل بأن يتخذ مجلسا الوزراء والنواب قرارات تلزم  هذه الشركات،  باحترام قرار المحكمة الاتحادية واحترام الثقافة العراقية،  والالتزام بحجب المحتويات المرفوضة".

وأعلنت وزيرة الاتصالات، هيام الياسري، في وقت سابق، عن تقديم طلب لمجلس الوزراء لحجب تطبيق التيك توك، فيما أشارت الى أن العراق خرج من قائمة أعلى الدول زيارة ومشاهدة المواقع الاباحية.

وزيرة الاتصالات العراقية تناقش تنفيذ إصدار الهوية البايومترية لموظفي الدوائر الحكومية

وفي وقت سابق، ناقشت وزارة الاتصالات العراقية، تنفيذ إصدار الهوية البايومترية لموظفي الدوائر الحكومية.

وذكر إعلام وزارة الاتصالات، في بيان، أن "وزيرة الاتصالات هيام الياسري، ترأست اجتماع الفريق التنفيذي لإصدار الهوية البايومترية لموظفي الدوائر الحكومية بحضور عدد من المسؤولين في الوزارات والمؤسسات الحكومية".

وأضاف البيان، أن "الاجتماع تضمن بحث الخطوات الممكنة والمراحل المقبلة التي سيتم اعتمادها بشكل نهائي، من أجل إعداد المعايير المعتمدة في التنفيذ، كما جرت مناقشة الإمكانات المادية والفنية المتوفرة لدى الجهات الحكومية المكلفة بإصدار الهوية لتكون من المعرفات الحكومية".

وتابع أن "المشروع حالياً في طور استكمال الإجراءات التنظيمية والإدارية ورفع التوصيات المقترحة بذلك من قبل الفريق التنفيذي لعرضها على الجهات العليا لإقرارها".

وزيرة الاتصالات العراقية تعلن عن تعاقدات جديدة لتحسين خدمة الإنترنت

ومن جهة أخرى، أعلنت وزيرة الاتصالات العراقية هيام الياسري، عن تعاقدات جديدة لتحسين خدمة الإنترنت.

وقال إعلام وزارة الاتصالات في بيان: إن "الياسري أكدت خلال زيارتها مديرية اتصالات المثنى عن تبني الوزارة معالجات إستراتيجية وجوهرية لتحسين مستوى خدمة الإنترنت المقدمة للمواطنين، من خلال تعاقدات جديدة لتقديم خدمة (الواي فاي) تضمن زيادة السرعة للمستخدم، بالإضافة إلى الدعم اللامحدود لمشاريع الألياف الضوئية FTTH".

وأشارت الياسري، إلى أن" الدعم الكبير الذي تقدمه الوزارة لمشاريع الألياف الضوئية سينعكس ايجاباً على مستوى خدمة الإنترنت مع مرور الوقت، مع التأكيد على توسعة الرقعة الجغرافية لمشاريع العمل بتقنية الـ FTTH".