رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الإمارات تستقبل الدفعة الـ 15 من الأطفال الفلسطينيين الجرحى

نشر
الأمصار

استقبلت دولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم، الدفعة الـ15 من الأطفال الجرحى جراء الحرب في غزة ومرضى السرطان في القطاع.

وقالت مصادر إعلامية إن الطائرة التي تقل 27 حالة لأطفال جرحى ومرضى سرطان حطت في مطار أبوظبي في ساعة مبكرة من اليوم الجمعة يصحبهم 60 مرافقا.

وتأتي الدفعات المتتالية من الجرحى الفلسطينيين والمصابين بالسرطان الذين تستقبلهم دولة الإمارات، في إطار الدعم المتواصل الذي تقدمه دولة الإمارات للشعب الفلسطيني نصرة لقضيته، خاصة منذ بداية الحرب الأخيرة في غزة في أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وجرى نقل الأطفال الجرحى ومرضى السرطان من مدينة العريش المصرية إلى أبوظبي، تحت إشراف طاقم طبي متخصص قام بعملية الإجلاء بعد فحصهم وتقييم حالاتهم وفق البروتوكول الصحي المتعارف عليه في عمليات الإخلاء الطبي.

ومع وصول الدفعة الجديدة من الجرحى والمصابين مع مرافقيهم، بلغ مجموع الذين استقبلتهم مستشفيات دولة الإمارات 1277 مريضاً ومرافقاً، من بينهم 644 من الأطفال الجرحى ومصابي مرضى السرطان، إضافة إلى 693 مرافقاً.

ويأتي الدعم الإماراتي تنفيذا لتوجيهات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات بعلاج 1000 طفل فلسطيني من المصابين وعلاج 1000 من المصابين بأمراض السرطان من قطاع غزة في مستشفيات البلاد.

وأعرب المصابون وأسرهم عن شكرهم لدولة الإمارات على هذه المبادرة الإنسانية، والاستجابة العاجلة لاحتياجات الشعب الفلسطيني، من أجل تخفيف معاناتهم، بحسب موفدة "العين الإخبارية".

رجال الإسعاف ينقلون طفلا فلسطينيا لدى وصوله إلى أبوظبي

ومنذ بدء الأزمة في قطاع غزة المحاصر، سارعت دولة الإمارات إلى تقديم المساعدات والإمدادات الإنسانية والإغاثية والطبية العاجلة للقطاع.

وفي إطار استجابتها الإنسانية، أقامت الإمارات مستشفى ميدانيا داخل قطاع غزة بسعة أكثر من 150 سريرا.

كما دشنت الإمارات 6 محطات تحلية مياه في مدينة رفح المصرية، بهدف تزويد قطاع غزة باحتياجاته من المياه الصالحة للشرب.

وتعمل المحطات على تحلية نحو 1.2 مليون غالون يوميا، وضخها عبر أنابيب تمتد إلى داخل غزة.

عاشر إسقاط إماراتي أردني للمساعدات على شمال غزة

نفذت الإمارات العربية المتحدة والمملكة الأردنية الهاشمية إسقاطا جديدا للمساعدات على شمال قطاع غزة.

وأعلنت قيادة العمليات المشتركة بوزارة الدفاع الإماراتية، عبر منصة إكس، أنه ضمن عملية "الفارس الشهم 3" الإنسانية، عن تنفيذ القوات الجوية لدولة الإمارات العربية المتحدة وسلاح الجو الملكي الأردني عاشر عملية إسقاط مشتركة للمساعدات الغذائية على شمال قطاع غزة.

وقد بلغت كمية المواد الإغاثية التي تم إسقاطها بواسطة الامارات 60 طنا من المساعدات.

ويستمر تنفيذ هذه العملية تجسيدا للتعاون والتنسيق بين البلدين الشقيقين لتقديم المساعدات الإغاثية والإنسانية للشعب الفلسطيني الشقيق، وبشكل خاص في المناطق التي يتعذر الوصول إليها شمال قطاع غزة.