رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

لبنان.. حزب الله يكشف تفاصيل عملياته ضد جيش الاحتلال الإسرائيلي

نشر
حزب الله اللبناني
حزب الله اللبناني

نشر الإعلام الحربي في «حزب الله اللبناني»، مُلخصًا لعملياته التي نفذها ضد «جيش الاحتلال الإسرائيلي» عند الحدود اللبنانية الجنوبية يوم الخميس، حسبما أفادت وسائل إعلام لبنانية، في أنباء عاجلة، اليوم الجمعة.

- القطاع الشرقي:

1- الساعة 15.50: استهداف فريق ‌‏فني إسرائيلي أثناء قيامة بصيانة التجهيزات الفنية والتجسسية في موقع بياض بليدا بالأسلحة ‏المناسبة.

2- الساعة 17.20: استهداف موقع رويسات العلم في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بقذائف المدفعية.

3- الساعة 17.45: استهداف موقع رويسة القرن في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية.‏

- القطاع الغربي:

1- الساعة 13.45: استهداف مقر ‏قيادة ‏كتيبة ليمان المستحدث بقذائف المدفعية.

2- الساعة 14.08: استهداف تموضعات لجنود إسرائيليين خلف موقع جل العلام بالأسلحة الصاروخية.

وتأتي هذه الاستهدافات وسط تخوف دولي وأممي من اتساع رقعة الحرب في المنطقة خاصة بعد قصف إسرائيل لمبنى القنصلية الإيرانية في دمشق في عملية اغتالت بها مستشارين عسكريين كبيرين في الحرس الثوري الإيراني وآخرين.

ولا تزال الحدود بين لبنان وإسرائيل تشهد توترا وتبادلا متقطعا لإطلاق النار، فيما تتعالى الأصوات المحذرة من انزلاق الأوضاع إلى حرب واسعة النطاق تطال جميع الأراضي اللبنانية مع تصاعد حدة الاشتباكات بين حزب الله والجيش الإسرائيلي.

لبنان.. حزب الله يُعلن استهداف ثكنة وقاعدة صاروخية ومدفعية إسرائيلية

أعلن «حزب الله اللبناني» في بيان، استهداف القاعدة الصاروخية والمدفعية الإسرائيلية في يوآف وثكنة كيلع الإسرائيلية في الجولان السوري المُحتل، حسبما أفادت وسائل إعلام لبنانية، في أنباء عاجلة، الأحد.

وقال في البيان "ردا على قصف ‏أحد الأماكن في مدينة بعلبك ‏استهدف ‏مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 1:10 من صباح ‏يوم الأحد 24 مارس القاعدة الصاروخية والمدفعية في يوآف وثكنة كيلع (مقر قيادة الدفاع ‏الجوي والصاروخي) حيث كانت تتدرب قوة من لواء غولاني بعد عودتها من قطاع غزة".

وأفاد الحزب في بيانه أن عملية الاستهداف تمت بأكثر ‏من 60 صاروخ "كاتيوشا".

وفي وقت سابق، استهدف الطيران الإسرائيلي منطقة العسيرة في مدينة بعلبك شمال شرق لبنان بالصواريخ.

ووثق مقطع فيديو وصول فرق الإسعاف إلى مكان الغارة الإسرائيلية، كما أظهرت صور تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي ألسنة اللهب عقب الاستهداف الإسرائيلي.

ولا تزال الحدود بين لبنان وإسرائيل تشهد توترا مستمرا مع تصاعد حدة الاشتباكات بين "حزب الله" والجيش الإسرائيلي منذ الـ8 من أكتوبر 2023 عقب عملية "طوفان الأقصى" في السابع من أكتوبر.

لبنان.. حزب الله يستهدف نقطة استخبارات عسكرية إسرائيلية في مُستوطنة المطلة

أعلن «حزب الله اللبناني»، استهداف نقطة تموضع ‌‏لقوة استخبارات عسكرية إسرائيلية في مُستوطنة المطلة، حسبما أفادت وسائل إعلام لبنانية، في أنباء عاجلة، الجمعة.