رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

لبنان.. حزب الله يُعلن استهداف ثكنة وقاعدة صاروخية ومدفعية إسرائيلية

نشر
الأمصار

أعلن «حزب الله اللبناني» في بيان، استهداف القاعدة الصاروخية والمدفعية الإسرائيلية في يوآف وثكنة كيلع الإسرائيلية في الجولان السوري المُحتل، حسبما أفادت وسائل إعلام لبنانية، في أنباء عاجلة، اليوم الأحد.

وقال في البيان "ردا على قصف ‏أحد الأماكن في مدينة بعلبك ‏استهدف ‏مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 1:10 من صباح ‏يوم الأحد 24 مارس القاعدة الصاروخية والمدفعية في يوآف وثكنة كيلع (مقر قيادة الدفاع ‏الجوي والصاروخي) حيث كانت تتدرب قوة من لواء غولاني بعد عودتها من قطاع غزة".

وأفاد الحزب في بيانه أن عملية الاستهداف تمت بأكثر ‏من 60 صاروخ "كاتيوشا".

وفي وقت سابق، استهدف الطيران الإسرائيلي منطقة العسيرة في مدينة بعلبك شمال شرق لبنان بالصواريخ.

ووثق مقطع فيديو وصول فرق الإسعاف إلى مكان الغارة الإسرائيلية، كما أظهرت صور تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي ألسنة اللهب عقب الاستهداف الإسرائيلي.

ولا تزال الحدود بين لبنان وإسرائيل تشهد توترا مستمرا مع تصاعد حدة الاشتباكات بين "حزب الله" والجيش الإسرائيلي منذ الـ8 من أكتوبر 2023 عقب عملية "طوفان الأقصى" في السابع من أكتوبر.

لبنان.. حزب الله يستهدف نقطة استخبارات عسكرية إسرائيلية في مُستوطنة المطلة

أعلن «حزب الله اللبناني»، استهداف نقطة تموضع ‌‏لقوة استخبارات عسكرية إسرائيلية في مُستوطنة المطلة، حسبما أفادت وسائل إعلام لبنانية، في أنباء عاجلة، الجمعة.

وقال الحزب في بيان منفصل حول العملية: "الساعة 14:25 قام مجاهدونا باستهداف نقطة تموضع ‌‏لقوة استخبارات عسكرية في مستعمرة المطلة وأصابوها إصابة مباشرة وأوقعوا أفرادها بين قتيل ‌‏وجريح".

ولا تزال الحدود بين لبنان وإسرائيل تشهد توترا مستمرا، مع تصاعد حدة الاشتباكات بين "حزب الله" والجيش الإسرائيلي. فيما جددت قيادة "اليونيفيل" العاملة في لبنان "الدعوات لجميع الأطراف الفاعلة لإلقاء أسلحتهم، وإعادة الالتزام بقرار مجلس الأمن الدولي 1701، والعمل نحو حل سياسي ودبلوماسي".

لبنان.. حزب الله يُعلن استهداف مبنى في مُستوطنة أفيفيم الإسرائيلية

أعلن «حزب الله اللبناني»، استهدافه لمبنى في مُستوطنة «أفيفيم» الإسرائيلية بالأسلحة المُناسبة، مُؤكدًا إصابته بشكل مباشر، حسبما أفادت وسائل إعلام لبنانية، في أنباء عاجلة، الأربعاء.

وفي بيان له، قال حزب الله: "دعما لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادا لمقاومته الباسلة ‌‌‌‏والشريفة، وردا ‏على ‏اعتداءات العدو الصهيوني على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل المدنية، ‌‎استهدف ‌‌‌‏مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 10:45 من مساء يوم ‏الثلاثاء (بتوقيت لبنان)، مبنى في مستعمرة افيفيم بالأسلحة المناسبة، وأصابوه إصابة مباشرة".‏

وأكد "حزب الله" اللبناني قبل ذلك بساعات قليلة، استهدافه لمبنى في ‏مستوطنة كريات شمونا بشمال إسرائيل، مؤكدا ‏إصابته بشكل مباشر وإيقاع إصابات مؤكدة فيه.

كما أعلن الحزب أنه استهدف مستوطنة كفربلوم الإسرائيلية بعشرات صواريخ ‏الكاتيوشا.

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية، بدوي صفارات الإنذار في مناطق كفر بلوم وكريات شمونا وبيت هيلل شمال إسرائيل، إثر إطلاق رشقة صاروخية كبيرة من لبنان.

لبنان.. حزب الله يستهدف قوة ‏عسكرية إسرائيلية بقذائف المدفعية

أعلن «حزب الله اللبناني»، استهدافه لقوة ‏عسكرية إسرائيلية بقذائف المدفعية، مُؤكدًا إصابتها بشكل مباشر، حسبما أفادت وسائل إعلام لبنانية، في أنباء عاجلة، الثلاثاء.