رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ليفربول يمطر شباك شيفيلد يونايتد بثلاثية في الدوري الإنجليزي

نشر
الأمصار

استعاد ليفربول صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز، بفوزه على ضيفه شيفيلد يونايتد 3-1 مساء الأربعاء، ضمن الجولة الحادية والثلاثين.

وأحرز داروين نونيز (17) وأليكسيس ماك أليستر (76) وكودي جاكبو (90) أهداف ليفربول، فيما سجل ظهير ليفربول كونور برادلي هدف شيفيلد يونايتد بالخطأ في مرمى فريقه (58).

ورفع ليفربول رصيده إلى 70 نقطة في الصدارة، بفارق نقطتين أمام آرسنال صاحب المركز الثاني، فيما تجمد رصيد شيفيلد يونايتد عند 15 نقطة في المركز الأخير، وبات أقرب من أي وقت مضى، من الهبوط إلى دوري التشامبيونشيب.

وأهدر شيفيلد يونايتد فرصة خطيرة في الدقيقة الأولى، عندما أحدثت رمية تماس دربكة في منطقة جزاء ليفربول، لتصل الكرة إلى ماكاتي الذي تابعها نحو المرمى، لكن الحارس كاوميهين كيليهير أبعدها.

ورد ليفربول في الدقيقة السادسة، عندم حاول النجم المصري محمد صلاح إسقاط الكرة فوق الحارس المتقدم جربتش، لكن الأخير أبعدها في الوقت المناسب.

وافتتح ليفربول التسجيل في الدقيقة السابعة عشرة، عندما أراد الحارس جربتش تشتيت الكرة، لكن نونيز وقف أمام تسديدته، لترتد منه إلى داخل المرمى الخالي.

وتخلص نونيز من مراقبيه أن يطلق تسديدة، برع جربتش في إبعادها بالدقيقة 22، وفي الطرف الآخر، نفذ ماكاتي ركلة حرة، استقرت بين يدي كيليهير في الدقيقة 28.

وفي الدقيقة 34، هيأ نونيز الكرة إلى لاعب الوسط أليكسيس ماك أليستر، فأطلق الأخير تسديدة مركزة مرت بجوار المرمى.

وتخلص جناح ليفربول لويس دياز من أحد المدافعين، قبل أن يمرر إلى رايان جرافينبرش الذي اختار التسديد بدلا من التمرير إلى نونيز، ليسيطر جربتش على كرته في الدقيقة 42.

وفي الوقت بدل الضائع من الشوط الأول، وقع مهاجم شيفيلد يونايتد بريريتون دياز الكرة أمام زميله بوجل، الذي تألق كيليهير في التصدي لمحاولته.

والتقط جربتش تسديدة صلاح السهلة في الدقيقة 50، ثم تمكن الفريق الضيف من إحراز هداف التعادل، عندما ارتدت رأسية هامر من قدم ظهير ليفربول كونور برادلي، لتمر الكرة من بين قدمي الحارس وتستقر في المرمى.

ودخل أندي روبرتسون وهارفي إليوت بدلا من جرافينبرش وصلاح، وتصدى جربتش باقتدار، لرأسية قوية من قائد ليفربول فيرجيل فان دايك في الدقيقة 65.

ورفع إليوت كرة عرضية من الجهة اليمنى نحو القائم البعيد، قابلها المندفع روبرتسون بتسديدة من لمسة واحدة، لكن الكرة مرت بجوار القائم القريب في الدقيقة 74.

واستعاد ليفربول تقدمه في الدقيقة 76، عندما أعاد دياز الكرة للوراء إلى ماك أليستر، الذي أطلق تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء، استقرت في الزاوية العليا لمرمى شيفيلد يونايتد.

وكاد ماك أليستر يضيف الهدف الشخصي الثاني له في الدقيقة 85، عندما نفذ ركلة حرة مباشرة حول الحائط البشري، قبل أن ترتد الكرة من العارضة.

وأنهى البديل كودي جاكبو اللقاء في الدقيقة الأخيرة، عندما تابع عرضية روبرتسون برأسية متقنة في الشباك.