رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الدبيبة يعقد مباحثات مع وزير النفط بشأن الملفات المتعلقة بالغاز

نشر
 عبدالحميد الدبيبة
عبدالحميد الدبيبة

عقد رئيس حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا  ” عبدالحميد الدبيبة ”  مباحثات مع وزير النفط المكلف ” خليفة عبد الصادق” لمناقشة ومتابعة عدد من الملفات المتعلقة بقطاع النفط والغاز .

وقدم ” عبد الصادق ” خلال الاجتماع لرئيس الحكومة موقفا عاما حول المشاريع التطويرية والاستثمارية المعتمدة في خطة القطاع بهدف زيادة الإنتاج وتفعيل الشراكات الدولية .

جلنب من اللقاء 


ووجه ” الدبيبة ” بضرورة الشراكة مع القطاع الخاص الليبي في الأعمال الوسيطة ، والدخول في قطاع النفط وفق قدراتهم وتأهيلهم من قبل اللجان المختصة ولا يحتكر العمل على الشركات الأجنبية.

كما وجه رئيس الحكومة بضرورة دعوة الشركات المصنعة لقطع غيار النفط ومعداته المختلفة للشراكة مع القطاع الخاص الليبي من خلال المنطقة الحرة مصراتة في توفير الظروف المناسبة لذلك.

المنفي يبحث مع السفير الفرنسي تطورات الأوضاع السياسية في ليبيا

بحث رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي مع السفير الفرنسي لدى ليبيا، مصطفى مهراج تطورات الأوضاع السياسية والاقتصادية والأمنية في ليبيا.

كما استعرض الجانبان خلال لقاء عقد الأربعاء بطرابلس عمل اللجنة المالية العليا، ومخرجات اللقاء الثلاثي الذي عقد بالقاهرة الشهر الماضي.

وتناول اللقاء خطوات المجلس لمعالجة حالة الانسداد السياسي وتقريب وجهات النظر بين الأطراف الليبية، للوصول لانتخابات حرة ونزيهة يشارك فيها كل الليبيين دون إقصاء لأي طرف

وكان أكد سفير فرنسا لدى دولة ليبيا مصطفى مهراج، أن بلاده ستسعى جاهدة من خلال عضويتها في الاتحاد الأوروبي إلى رفع الحظر عن الطيران المدني الليبي.

جاء ذلك خلال استقبال وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية محمد عيسى، سفير فرنسا لدى ليبيا، بمكتبه بمقر الوزارة.


وبين المكتب الإعلامي لوزارة الخارجية بحكومة الوحدة الوطنية أن وكيل الوزارة أعرب عن تطلع بلاده لأن تلعب فرنسا دورًا إيجابيًا تجاه رفع الحظر عن الطيران المدني الليبي في الأجواء الأوروبية، وذلك لتعزيز حركة التجارة والسفر بين البلدين.

وشدد وكيل الوزارة على أهمية دعم فرنسا لجهود السلام والاستقرار في ليبيا، ومساندتها للحوار الوطني الشامل بين جميع الفرقاء الليبيين.

وفيما يخص ملف الهجرة غير الشرعية  أشار وكيل الوزارة إلى أن عدد المهاجرين الذين يموتون أثناء عبورهم للصحراء عدد كبير إضافة إلى من يفقد حياته في البحر، مؤكداً بأن حكومة الوحدة الوطنية ستكون بكل أجهزتها ومؤسساتها سدًا منيعًا للذود عن سيادة وأمن واستقرار ليبيا، وأنها لن تدخر جهدًا في تطبيق القوانين الليبية ذات الصلة بمكافحة التسلل والهجرة غير الشرعية مضيفاً  أن بعض الدول والمنظمات الدولية الرسمية وغير الرسمية  تقوم بتسيس ملف الهجرة من أجل تحقيق مصالحها.