رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مدافع باير ليفركوزن: استمرار تشابي ألونسو ليس أفضل خبر لي

نشر
الأمصار

ارتبط اسم تشابي ألونسو، مدرب باير ليفركوزن، بتدريب العديد من الأندية الكبرى الموسم المقبل، على غرار ريال مدريد وبايرن ميونخ وليفربول وبرشلونة، قبل أن يقرر الاستمرار مع فريقه.

وكان ذلك الإعلان بمثابة الأنباء الرائعة لليفركوزن الذي بات قريبًا للغاية من التتويج بلقب البوندسليجا هذا الموسم تحت قيادته، ولم يخسر في أي لقاء بعد في جميع المسابقات ووصل إلى نهائي كأس ألمانيا وإلى ربع نهائي الدوري الأوروبي.

ومع ذلك لم يكن إعلان ألونسو سعيدًا على الجميع في ليفركوزن، حيث كان الوضع مختلفًا مع جوسيب ستانيسيتش، مدافع الفريق المعار من صفوف بايرن ميونخ.

وقال ستانيسيتش، بحسب ما نقلت صحيفة "موندو ديبورتيفو": "ربما توقعت قرارًا مختلفًا (ذهاب ألونسو إلى بايرن ميونخ)، أنا سعيد لكونه سعيدًا، لكن هذا ليس أفضل خبر بالنسبة لي، كنت آمل ربما في نتيحة مختلفة".

وأضاف: "حتى خوض آخر مباراة لي مع الفريق، لن أفكر في الأمر (بشأن مستقبله وعودته للبايرن من جديد).. لا أعرف ماذا سيحدث في الصيف".

يذكر أن عقد ستانيسيتش ينتهي رفقة بايرن ميونخ في صيف 2026، ولا يوجد في عقد إعارته بند يتيح لليفركوزن شراءه.

باير ليفركوزن يدمر شباك دوسلدورف بثلاثية ويقترب من نهائي كأس ألمانيا

أقترب باير ليفركوزن، من التأهل لنهائي بطولة كأس ألمانيا، بعدما أنهى الشوط الأول من مواجهته أمام فورتونا دوسلدورف من الدرجة الثانية، بثلاثية نظيفة، والمقامة حاليا على ملعب "باي أرينا"، ضمن منافسات نصف نهائي بطولة كأس ألمانيا للموسم الحالي 2023 - 2024.

وكان فريق كايزر سلاوترن، قد تأهل للمباراة النهائية لبطولة كأس ألمانيا، بعد تغلبه أمس الثلاثاء، على فريق ساربروكين، بثنائية نظيفة. 

سجل ثلاثية فريق باير ليفركوزن، كل من جيريمي فريمونج، أمين عدلي وفلوريان فيرتز، في الدقائق 7، 20 و 35 من زمن المباراة.  

ويسعى باير ليفركوزن، لمواصلة نتائجه الرائعة فى مختلف المسابقات خلال الموسم الحالي، حيث خاض 39 مباراة، محافظاً على سجله خالياً من الهزائم (34 فوزاً مقابل 5 تعادلات).

وتأهل باير ليفركوزن، لنصف نهائي كأس ألمانيا على حساب فريق شتوتجارت، في ربع النهائي، بنتيجة 3 - 2، فى المقابل وصل فورتونا دوسلدورف، بعد تغلبه على فريق سانت باولي بركلات الترجيح 4 - 3، بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي 2 - 2.

ولأول مرة في تاريخ مسابقة كأس ألمانيا، يوجد ممثل واحد فقط من الدرجة الأولى في الدور نصف النهائي، وبالتالي فإن أبناء المدرب الإسباني تشابي ألونسو هم المرشحون الأوفر حظاً على اعتبار أنهم لم ينهزموا في أي مباراة في مختلف المسابقات حتى الآن هذا الموسم.