رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الحكومة اللبنانية تتجه لإعلان منطقة الجنوب منكوبة

نشر
الأمصار

تتجه الحكومة اللبنانية  إلى إعلان منطقة الجنوب منكوبة زراعيا وتربويا، بسبب تداعيات العدوان الإسرائيلي المستمر.

ومن جانبه؛ قال رئيس الحكومة اللبنانية  نجيب ميقاتي خلال الاجتماع الدوري للحكومة: “عقدنا اليوم اجتماعا مع منظمات الأمم المتحدة وسفراء الدول المانحة والمعنية، وأجرينا نقاشا مستفيضا حيال ما يحصل في الجنوب وطلبنا مساعدة سريعة”. 

وأضاف "  هناك حوالي آلاف النازحين من قرى الجنوب وأسفرت الاعتداءات الإسرائيلية عن استشهاد 331 شخصا، وحوالى 1000 جريح وإلحاق أضرار فادحة بـ800 هكتار من الأراضي الزراعية، وخسارة 340 ألف رأس من المواشي وفقد حوالي 75 بالمئة من المزارعين مصدر دخلهم.

وتابع: نؤكد أن السلام الحقيقي الذي ننشده هو (سلام العدالة الإنسانية)، ونرفع الصوت إلى المجتمع الدولي منددين بالاعتداءات ومطالبين بردع العدو ووقف الحرب وإحلال السلام وإبعاد الحرب عن المنطقة”.

وختم " للبنان أصدقاء في كل دول العالم يعملون بصدق للضغط على العدو الإسرائيلي لوقف عدوانه على لبنان”.

اليونيفيل تواصل تنفيذ أنشطتها في جنوب لبنان 

أعلنت قيادة القوات الدولية العاملة في جنوب لبنان"، أن اليونيفيل تواصل تنفيذ مهامها ، نافية الأنباء عن تعليق عملها، بعد تعرض دورية من "المراقبين الدوليين"(أندوف) إلى اعتداء قبل أيام، أسفر عن إصابة ثلاثة جنود.

 وقال الناطق الرسمي باسم "اليونيفيل" أندريا تيننتي اليوم الأربعاء" إنه على الرغم من تصاعد التوترات، يظل حفظة السلام التابعون لليونيفيل موجودين على الأرض".

 وأكّد " ان اليونيفيل تواصل تنفيذ أنشطتها، بما في ذلك الدوريات، كما تواصل عملها الأساسي مع الأطراف لتهدئة الوضع وتخفيف التوترات في المنطقة".

 

وكان أعلن حزب الله في لبنان، استهداف تجمعا لجنود الاحتلال الإسرائيلي بالصواريخ في موقع المالكية وتحقيق إصابة مباشرة، وفق نبأ عاجل لقناة القاهرة الإخبارية.

وأعربت بولندا عن تعازيها لعائلة أحد المتطوعين في منظمة المطبخ المركزي العالمي بعد مقتله في أثناء تقديمه المساعدات بقطاع غزة.

لبنان.. حزب الله يقصف مقر قيادة كتيبة ليمان المستحدث بقذائف المدفعية

أعلنت المقاومة في لبنان حزب الله، عن قصف مقر قيادة كتيبة ليمان المستحدث بقذائف المدفعية، وذلك بالتزامن مع تصاعد العمليات على الحدود اللبنانية الإسرائيلية، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ"الجزيرة".

وشهدت الحدود اللبنانية الإسرائيلية خلال الساعات الأخيرة تصاعد عملياتي بشكل كبير بين حزب الله من ناحية وقوات الجيش الإسرائيلي من ناحية أخرى، أعلن حزب الله، عن استهدف مقاتليه تحركاً لجنود ‌‏الجيش الإسرائيلي وآلياته العسكرية داخل موقع المالكية ومحيطه بالأسلحة الصاروخية وأوقعوا إصابات مؤكدة، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ"الميادين اللبنانية".