رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فتح خط جوي مباشر بين الجزائر ونيويورك

نشر
الأمصار

بحث وزير النقل الجزائري، محمد الحبيب زهانة، مع سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية بالجزائر، إليزابيث مور أوبين فتح خط جوي مباشر بين الجزائر ونيويورك.  

وأكّد بيان للوزارة أنه تم خلال اللقاء التطرق إلى تعزيز التعاون في مجال النقل الجوي من خلال تدارس الملف المتعلق بفتح خط جوي مباشر بين الجزائر ونيويورك.

وتطرق الطرفان إلى دراسة سبل تطوير التعاون في مجال النقل البحري والموانىء، وآفاق تطوير التعاون في مجال  النقل بالسكك الحديدية.

وكانت أعلنت سلطات الجزائر اليوم الإثنين، عن تدشين خط جوي مباشر بين القاهرة ومدينة قسنطينة الجزائرية، عبر شركة اير كايرو.

وذكرت صحيفة "الخبر" الجزائرية، أن محمد صلاح المدير العام لشركة "إير كايرو" المصرية، أبرم اتفاقية شراكة مع الأمين العام لولاية قسنطينة، معمري محرز، تسمح بربط جسر جوي بين قسنطينة والقاهرة عبر شركة اير كايرو في إطار اتفاقية مبدئية تربط مختلف مطارات الجزائر.

وأكد الأمين العام معمري محرز على الدعم الكامل للسلطات الجزئرية لهذه الشراكة في إطار سياسة الرئيس الجزائري لدعم الاستثمار، مبرزا دور هذا الجسر الجوي في تعزيز الخدمات السياحية بين البلدين، تقوية أواصر الإخوة والعلاقات التجارية.

من جهته، ثمن المدير العام لشركة الطيران المصرية الإرادة والظروف المتاحة والتسهيلات المقدمة لتحقيق هذا التعاون الذي يسمح بربط قسنطينة كمرحلة أولى بالقاهرة عبر رحلات مباشرة وباتجاه عدة وجهات، مؤكدا العمل لتكون خدمات النقل المقدمة بأسعار تنافسية.

أخبار أخرى…. 

تحرك عاجل من حكومة تونس بعد حرائق بمناطق حدودية مع الجزائر

أعلنت حكومة تونس، اليوم الاثنين، تكوين خلية أزمة بعد اندلاع حرائق بمنطقة ملولة الحدودية مع الجزائر، والتي تهدد أكثر من 2500 ساكن بالمنطقة.

وقال بيان صادر عن الحكومة التونسية إن "رئيسة الحكومة نجلاء بودن وبتعليمات من رئيس الجمهورِيّة قيس سعيد، علّقت عصر اليوم جميع الجلسات الوزارية، وذلك لتركيز خلية أزمة برئاسة الحكومة، على إثر  اندلاع النيران في منطقة ملولة من ولاية جندوبة، من أجل تنسيق جهود مختلف الأطراف المتدخلة للسيطرة على هذه النيران إخمادها وحماية المواطنين وممتلكاتهم".

وقالت وسائل إعلام محلية في تونس إنه "أمام هذا الوضع الذي بات يهدّد سكان القرية التي يقطنها حوالي 2500 ساكن، قامت وحدات الحماية والغابات والجيش والحرس الوطنيين والاسعاف بإجلاء المواطنين، خاصّة أنّ ألسنة اللهب امتدّت إلى عدّة منازل. كما تشهد المنطقة عمليات إجلاء عبر البحر بواسطة الزوارق التابعة للحرس البحري وقوارب تابعة للخواص".

وأكّد العميد عادل العبيدي مدير الحماية المدنية بمنطقة جندوبة أن الأولويّة حاليا هي إجلاء السكان ومنع حدوث كارثة بشرية في انتظار قدوم تعزيزات من الولايات المجاورة للتصدي للحريق وكذلك معاضدة جهود الإطفاء بطائرات عسكرية.