رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تهديد بوجود قنبلة أمام برلمان النرويج.. والشرطة تعزز الإجراءات الأمنية

نشر
الأمصار

قالت الشرطة في عاصمة النرويج "أوسلو"، إن البرلمان تلقى تهديداً بوجود قنبلة، اليوم الأربعاء، وإنها عززت الإجراءات الأمنية حول المبنى.

وأظهر بث حي من البرلمان عبر الإنترنت أن أعضاء في المجلس واصلوا مداولاتهم.

وقال متحدث باسم الشرطة لرويترز، نحن في المكان لتأمين البرلمان ومنع أي وقائع محتملة.

وذكر متحدث باسم المجلس، أنه من غير الممكن حالياً دخول المبنى الذي غادره الحضور من العامة في وقت تقوم فيه الشرطة بالتحقق من الأمر.

خارجية النرويج: ندعو جميع الأطراف للالتزام بقرار مجلس الأمن بشأن غزة

قال نائب وزير خارجية النرويج، ندعو جميع الأطراف إلى الالتزام بقرار مجلس الأمن الدولي بشأن غزة، مشددًا على أنه يتم التأكيد على ضرورة وقف إطلاق النار وإدخال المساعدات إلى غزة.

نائب وزير خارجية النرويج:

ونوه نائب وزير خارجية النرويج، بأنه من حق إسرائيل الدفاع عن نفسها بوجه حماس لكن وفقا لأحكام القانون الدولي، ولا بد من وقف إطلاق النار وإطلاق سراح الرهائن وإدخال المساعدات إلى غزة.

وأوضح نائب وزير خارجية النرويج، أنه على إسرائيل الالتزام بالقانون الدولي الإنساني في حربها بغزة، مؤكدًا أن قرار مجلس الأمن الدولي الداعي لوقف إطلاق النار ملزم لجميع الأطراف

وأكد نائب وزير خارجية النرويج، أن المساعدات الإنسانية التي تصل إلى قطاع غزة غير كافية، موضحًا أنه لا يمكن استهداف المستشفيات والمدارس والبنية التحتية وفقا للقانون الدولي، مؤكدًا أن حل النزاع يتم عبر عملية سياسية تقود إلى حل الدولتين.

الصومال والنرويج يبحثان تعزيز التعاون في تنمية الثروة السمكية

عقد وزير الثروة السمكية والاقتصاد الأزرق في الحكومة الصومالية، أحمد حسن آدم، اجتماعًا مع سفير النرويج لدى الصومال، كارستن كارلسن، بحضور جير آرني شي مستشار وزارة الخارجية النرويجية.

وناقش الجانبان قضايا مهمة من بينها تعزيز دور العلاقات التاريخية بين البلدين والتعاون في تنمية مجالات الثروة السمكية وتأمين أمن البحار ومكافحة الصيد غير المشروع ومنع الجرائم في البحار.

وأشاد السفير النرويجي كارستن كارلسن بالخطوات التي اتخذتها الحكومة الصومالية فيما يتعلق بالتعاون الأمني ​​البحري، وقال إنهم مستعدون للعمل مع الوزارة في مجال الأمن البحري وإدارته بشكل فعال ومصايد الأسماك وموارد المحيطات.

بدوره عرض وزير وزارة الثروة السمكية أحمد حسن آدم التقدم الذي تم إحرازه في مجال الثروة السمكية وخاصة خطط الوزارة وتنمية الثروة السمكية ومكافحة الصيد غير المشروع وتحقيق الشفافية المتعلقة بأمن البحار.

وأضاف أنه يعطي أولوية خاصة لتعزيز العلاقات بين البلدين لاسيما التعاون في القضايا المهمة المتعلقة بالأمن البحري ومنع الجرائم في البحر والإدارة الفعالة لمصايد الأسماك والموارد البحرية من خلال التعاون الدولي.