رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

دونالد ترامب عن المهاجرين غير الشرعيين: ليسوا بشر إنهم حيوانات

نشر
الرئيس الأمريكي السابق
الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب

وصف الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب المهاجرين غير الشرعيين في الولايات المتحدة بأنهم حيوانات وليسوا بشرا في كلمة ألقاها في ميشيجان خلال حديثه عن أزمة الهجرة في البلاد.

وفقا لشبكة سي بي اس تحدث المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأمريكية 2024، الذي ظهر مع العديد من ضباط انفاذ القانون عن عدة قضايا جنائية تتعلق بمشتبه بهم موجودين في الولايات المتحدة بشكل غير قانوني، وحذر من أن العنف والفوضى سيقضيان على البلاد إذا لم يفز في انتخابات نوفمبر.

وفي خطاب لاحق في جرين باي بولاية ويسكونسن، استخدم نبرة مماثلة، واصفا انتخابات 2024 بأنها المعركة النهائية للأمة وفي حديثه عن لاكين رايلي، طالبة التمريض البالغة من العمر 22 عاما من جورجيا التي يتردد مزاعم أن مهاجر غير شرعي من فنزويلا قتلها، قال ترامب، إن بعض المهاجرين ليسوا بشرا.

وأضاف الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، الذي تولى الرئاسة من 2017 إلى 2021: يقول الديمقراطيون من فضلكم لا تطلقوا عليهم اسم الحيوانات إنهم بشر لكن أن أقول إنهم ليسوا بشر.. إنهم حيوانات.

وفي خطاباته المثيرة للجدل، يزعم الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، في كثير من الأحيان أن المهاجرين الذين يعبرون الحدود مع المكسيك بشكل غير قانوني هربوا من السجون والملاجئ في بلدانهم الأصلية ويغذون جرائم العنف في الولايات المتحدة.

ويتهم الرئيس الديمقراطي جو بايدن، منافس "ترامب" في الانتخابات الرئاسية، الرئيس السابق بتشجيع الجمهوريين في الكونجرس على عدم إقرار تشريع هذا العام كان من شأنه تعزيز الأمن على الحدود الجنوبية وتقديم إجراءات تهدف إلى الحد من الهجرة غير الشرعية.

وقال مايكل تايلر، مدير اتصالات حملة بايدن، للصحفيين قبل خطابي ترامب: دونالد ترامب ينخرط في خطاب متطرف يعزز الانقسام والكراهية والعنف في بلادنا، وأشار نحو 38% من الجمهوريين إلى الهجرة باعتبارها القضية الأهم في الولايات المتحدة في استطلاع أجرته رويترز في أواخر فبراير وخلال خطابه في ويسكونسن، تعهد "ترامب" بوقف النهب والاغتصاب والذبح وتدمير ضواحينا ومدننا وبلداتنا الأمريكية.

ترامب يُواصل هجومه على بايدن ويصفه بأنه «روح ضائعة»

قال المرشح للرئاسة الأمريكية «دونالد ترامب»، إن العالم لا يحترم الرئيس الحالي «جو بايدن»، واصفًا اياه بأنه «روح ضائعة»، ومُتهمًا إياه بتزوير نتائج الانتخابات، حسبما أفادت وكالة «تاس» الروسية، اليوم الأربعاء.

وصرح ترامب أمام تجمع حاشد لمؤيديه في ولاية ويسكونسين، يوم الثلاثاء، إن "جو بايدن لا يحترمونه ولا يخافونه... والأمر الوحيد الذي يجيده هو تزوير الانتخابات والتضليل".

وأضاف ترامب: "تحت قيادتي سيحترمون أمريكا قريبا كما لم يحترموها في أي وقت مضى".

وسخر ترامب من بايدن، قائلًا إنه "لا يستطيع الربط بين جملتين" و"لا يعرف كيف يغادر الحلبة بعد إلقائه خطاباته".

وتابع: "رئيسنا ضائع... هو روح ضائعة. هو بائس".

وأكد ترامب انه يعتزم "استعادة السلام بالقوة" بعد عودته إلى البيت الأبيض، ومنع وقوع الحرب العالمية الثالثة.

يُذكر أن الانتخابات الرئاسية ستجري في الولايات المتحدة يوم 5 نوفمبر. ومن المرجح أن يتنافس على منصب الرئاسة مجددا جو بايدن عن الحزب الديمقراطي ودونالد ترامب عن الحزب الجمهوري.