رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السفير العراقي في باريس يشارك في حفل عشاء خيري تابع لمنظمة (SOS Chrétiens d'orient)

نشر
جانب من حفل العشاء
جانب من حفل العشاء

شارك السفير العراقي لدى باريس د. وديع بتي والسيدة حرمه، أمس الثلاثاء، في حفل العشاء الخيري التي دعت له منظمة (SOS Chrétiens d'orient)، والتي يقام سنويا لغرض الترويج وتاكيد الدعم لاحد مشاريع المنظمة لتعزيز الاستقرار  للمسيحيين العائدين من مناطق النزوح إلى مناطق سكناهم الأصلية بعد دحر تنظيم داعش الإرهابي. 

وكانت المناسبة لهذا العام مخصصة لاحد المشاريع التي تدعمها المنظمة في ناحية برطلة الواقعة في سهل نينوى لبناء قاعة كبيرة للمناسبات فيه، حيث حضر الدعوة نيافة المطران مار طيماثاوس موسى الشماني، مطران ابرشية دير مار متى للسريان الارثوذكس والوفد المرافق له.

وخلال الحفل، القى السفير كلمة استهلها بتقديم التهاني إلى الحضور بمناسبة عيد القيامة المجيد، وعبر عن سعادته  في حضور الدعوة، مؤكدا استعداد السفارة الكامل للتعاون مع منظمة (SOS) مشيدا بجهود المنظمة الكبيرة خلال السنوات الأخيرة في رعاية وتنفيذ العديد من المشاريع الإنسانية في الموصل و سهل نينوى وكذلك في إقليم كردستان من أجل التخفيف من معاناة أبناء المناطق المحررة وتاكيد استقرارها وتشجيع عودة باقي العوائل النازحة اليها، مشيرا إلى المستوى الممتاز الذي وصلت اليه العلاقات العراقية-الفرنسية.

جدير بالذكر أن منظمة ( SOS ) قد أقرت في العام الماضي خطتها في المشاركة في تمويل جزء من تكاليف مشروع انشاء قاعة المناسبات الكبرى الذي تنفذه كنيسة برطلة للسريان الأرثوذكس حيث سيساعد المشروع في الحد من لجوء أهالي المنطقة للانتقال إلى المناطق المجاورة لأحياء مناسباتهم الاجتماعية، كما سيوفر فرص عمل إضافية لأبنائها. 

وشارك في الدعوة أيضاً من السفارة، سكرتير ثان بهاء دانيال من القسم السياسي.

السفير وديع بتي يستقبل مسؤول دائرة العلاقات الخارجية في كردستان العراق

وفي وقت سابق، استقبل السفير الدكتور وديع بتي  في مكتبه في السفارة في العراق، مسؤول دائرة العلاقات الخارجية في حكومة إقليم كوردستان السيد سفين دزيي، حيث قام بزيارة السفارة على هامش زيارته الرسمية إلى باريس.

وقدم السفير التهاني للوفد الضيف بمناسبة  اعياد نوروز، متمنياً أن يعمَ السلام في ربوع العراق العزيز. كما تطرق إلى الجهود التي تبذلها السفارة من أجل الارتقاء بمستوى التعاون الاقتصادي بين العراق وفرنسا، و كذلك أيضا إلى التعاون و التنسيق بين السفارة و مكتب ممثلية حكومة الاقليم من اجل الاهداف المشتركة.

من جانبه، عبّرَ السيد سفين دزيي عن شكره لسعادة السفير على حفاوة الاستقبال. معرباً عن تمنياته للسفارة و كادرها بالمزيد من الموفقية و النجاح في تحقيق اهدافها في تعزيز العلاقات بين العراق و فرنسا و كذلك في خدمة ابناء الجالية. 

حضر اللقاء نائب السفير الوزير المفوض نزار مرجان، وممثل حكومة اقليم كردستان العراق في فرنسا د.  علي دولماري، ود. محمد شكري رئيس هيئة استثمار اقليم كردستان، والسكرتير أول في السفارة أرشد مظهر.