رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس الوزراء العراقي يصدر توجيهات بشأن حادثة دهس التلاميذ في البصرة

نشر
رئيس الوزراء العراقي
رئيس الوزراء العراقي

أصدر رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، عدة توجيهات بشأن حادثة دهس التلاميذ في محافظة البصرة.

وذكر بيان صدر عن المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، أن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، وجه وزير التربية، بالذهاب إلى محافظة البصرة، والوقوف ميدانياً على تداعيات الحادث الأليم الذي شهده قضاء الهارثة، وراح ضحيته عدد من التلاميذ".

وأضاف البيان، أن "وزير التربية سينقل تعازي رئيس مجلس الوزراء إلى أهالي الضحايا، وتمنياته بالشفاء العاجل للمصابين وتقديم الخدمات الطبية اللازمة، وكذلك متابعة التحقيق في تفاصيل ومسببات الحادث، والإجراءات السريعة المطلوبة؛ لضمان تفادي تكرار مثل هذه المآسي، فضلاً عن دعم عوائل الضحايا والوقوف إلى جانبهم وهم يمرّون بأوقات صعبة، تستدعي التضامن والمواساة".

وفي وقت سابق، كانت قد أدلت مديرية صحة البصرة بالعراق، مساء الثلاثاء، بتصريح جديد أوضحت فيه الموقف الحالي للإصابات المسجلة بحادثة داهس التلاميذ في الهارثة، مؤكدة خروج 4 مصابين من المستشفى وتلقي خمسة آخرين العلاج.

وقال مدير صحة البصرة عباس التميمي: إن "حصيلة حادثة دهس التلاميذ في البصرة بلغت 6 وفيات و9 جرحى خرج منهم 4 من المستشفى وبقي 5 أحدهم حالته حرجة والبقية مستقرة وفيها إصابات بمناطق بينها الصدر ويتماثلون للشفاء".

توجيهات وزير الصحة العراقي بشأن حادث الدهس في البصرة

وفي وقت سابق، وجه وزير الصحة صالح الحسناوي، ببذل أقصى الجهود لعلاج المصابين بحادثة الدهس في البصرة وقال الحسناوي، إنه "وجه ببذل أقصى الجهود وتقديم الخدمات الطبية للمصابين ونقل الحالات الحرجة إلى العاصمة بغداد". ووجه رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الثلاثاء، بالتحقيق في حادثة دهس التلاميذ. 

وكانت تعرضت منطقة الهارثة في البصرة بالعراق إلى كارثة مروعة، حيث دهست سيارة نقل "تريلة" خمسين تلميذًا أثناء خروجهم من المدرسة. 

وأسفرت هذه الحادثة الفظيعة عن وفاة عشرين من الطلاب وإصابة البقية بجروح متفاوتة.

وفور وقوع الحادث، هرعت فرق الإنقاذ والإسعاف إلى مكان الواقعة لتقديم الإسعافات الأولية للمصابين ونقلهم إلى المستشفيات المجاورة لتلقي العلاج اللازم.

وتم فتح تحقيق فوري لتحديد أسباب الحادث المأساوي، في حين لم يتم الكشف عن مزيد من التفاصيل حتى اللحظة.