رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مسلسل الحشاشين الحلقة 23.. وقيعة بين حسن الصباح وبن سيحون

نشر
الأمصار

تضمنت الحلقة 23 من مسلسل الحشاشين، حيلة من يحيى بعدما وصل إلى قلعة ألموت وفى يديه بن الحافظ قائد القلعة التابعة للحشاشين ليدعي أن زيد بن سيحون هرب وتركهم جميعاً، وهو ما جعله يحاول إنقاذ ابن الحافظ، الأمر الذى تسبب في جعل حسن بن الصباح يتشكك في زيد ويقرر محاكمته، وهو ما أثار غضب بن سيحون على الصباح واصفاً إياه بالشخص الظالم الذى يدعى أنه صاحب مفتاح الجنة.

 

 

وشهدت الحلقة 23 من مسلسل الحشاشين إثارة شديدة وذلك بعدما بدأت بمعركة كبيرة من قبل جيش السلاجقة على قلعة ابن الحافظ، وخلالها استطاع يحيى أن يضرب بالسهم زيد بن سيحون انتقاماً لقتل والده، كما قتل من الحشاشين فئة كبيرة.

 

وانتهت الحلقة 22 من مسلسل الحشاشين مع مشهد تنفيذ جيش السلاجقة لرمى القلعة التابعة للحشاشين بالمنجنيق، وذلك بعدما وجدوا أن المناظرات ما هي إلا حيلة من الحشاشين لإطالة وقت الحصار ليبدأوا بالهجوم على القلعة بواسطة المنجنيق الذي قذفوا به القلعة.

 

جاء ذلك بعدما شهدت الحلقة 22 من مسلسل الحشاشين مشهدا مميزا من قبل الفنان أحمد عيد خلال أحداث مسلسل الحشاشين الذى يلعب فيه شخصية زيد بن سيحون، حينما أخبر ابن الحافظ قائد القلعة المحاصرة من قبل السلاجقة لتبعيته للحشاشين أنهم عليهم اللجوء للحل الذى لا يخيب أبداً. وهو عمل مناظرة تجمعهم بالسلاجقة وعلمائها من شأنها أن تطيل وقت الحصار وتدخلهم في متاهة راهن على قبولها من جانبهم لأن الموقف حساس بالنسبة للسلاجقة الذين سيروا أنهم لابد من الموافقة على المناظرة.

 

 

تفاصيل الحلقة 23 من مسلسل تاج


عقب  انتظار طويل من الجمهور ظهرت الفنانة منى واصف بمسلسل تاج، وبدأت الحلقة 23 من المسلسل بهروب تاج، الذي يجسد دوره "تيم حسن"، من السجن إثر القصف العنيف الذي تعرضت له القلعة من الفرنسيين والدمار الذي لحق بها، دارت إشتباكات عنيفة بين السوريين والفرنسيين، ما أدى إلى امتلاء المشافي بالجرحى.

وظهرت منى واصف بمشهد في المستشفى مع قدوم رئيس الجمهورية شكري القوتلي لمعاينة الجرحى وتقديم الدعم المعنوي لهم، لتقوم بتسليمه خاتماً قالت أنهم عثروا عليه في جيب إبنها الجريح محمد.

منى هي التي طلبت مقابلة الرئيس قبل قدومه للمشفى، وقالت له في حديث مؤثر أن إبنها محمد ليس متزوجاً، فتمنّت عليه أن يفتّش عن صاحب الخاتم ويسلمه لأهله، ليعدها القوتلي بأنه سيعثر عليه ويسلّم الخاتم لأهله في البرلمان السوري.