رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

كوريا الشمالية تُجري «اختبارًا ناجحًا» لصاروخ باليستي فرط صوتي مُتوسط المدى

نشر
صاروخ باليستي
صاروخ باليستي

أعلنت «كوريا الشمالية»، أنها أجرت، «اختبارًا ناجحًا» لصاروخ باليستي فرط صوتي مُتوسط المدى، يعمل على الوقود الصلب، حسبما أفادت وكالة «يونهاب»، اليوم الأربعاء.

وأشارت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية إلى أن تجربة الصاروخ من نوع "هواسونغ 16" جرت تحت إشراف زعيم البلاد كيم جونغ أون.

وحسب وكالة الأنباء المركزية، أكد كيم جونغ أون أن جميع الصواريخ الاستراتيجية لكوريا الشمالية تعمل بالوقود الصلب وقادرة على حمل رؤوس نووية، ومزودة برؤوس قادرة على المناورة.

وفي وقت سابق أعلنت هيئة الأركان لجيش كوريا الجنوبية أنها رصدت إطلاق صاروخ باليستي متوسط المدى من قبل كوريا الشمالية، وأن الصاروخ قطع مسافة نحو 600 كم قبل أن يسقط في البحر الشرقي (بحر اليابان).

يُشار إلى أن هذا هو ثالث صاروخ باليستي أطلقته كوريا الشمالية هذا العام.

كوريا الشمالية تُطلق صاروخًا باليستيًا باتجاه بحر اليابان

رصدت «القوات المسلحة الكورية الجنوبية»، أنها عملية إطلاق صاروخ باليستي من كوريا الشمالية باتجاه البحر الشرقي «بحر اليابان»، حسبما أفادت وكالة الأنباء الكورية «يونهاب»، الثلاثاء.

وقالت هيئة الأركان المشتركة الكورية الجنوبية، إنها تقوم بتحليل مدى طيران الصاروخ الكوري الشمالي وقدراته الأخرى.

وأشارت الوكالة إلى أن إطلاق هذا الصاروخ الباليستي يأتي بعد 15 يوما من تدريبات إطلاق صواريخ قادها الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، وتضمنت تدريبات لراجمات صواريخ ذات عيار ثقيل في المنطقة الغربية من البلاد.

وذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية يوم الثلاثاء 18 مارس، أن الزعيم كيم جونغ أون قاد تدريبات باستخدام راجمات صواريخ من عيار كبير 600 ملم، غربي البلاد.

وقام كيم جونغ أون على وجه الخصوص، بتفقد مواقع إطلاق النار واطلع على نظام التحكم الآلي في إطلاق النار، وتعرف على مدة النشر القتالي، والبيانات التكتيكية، وفي مركز المراقبة أيضا أصدر الأمر بإطلاق النار.

كوريا الشمالية تُطلق صواريخ كروز باتجاه البحر الشرقي

أعلن الجيش الكوري الجنوبي، أن «كوريا الشمالية» أطلقت صواريخ كروز باتجاه البحر الشرقي، حسبما أفادت وكالة «يونهاب»، الأربعاء.

وذكرت هيئة الأركان المشتركة الكورية الجنوبية أنها رصدت إطلاق الصواريخ في حوالي الساعة التاسعة صباحا نحو المياه شمال شرق مدينة وونسان على الساحل الشرقي، دون أن تحدد عدد الصواريخ.

وقالت الهيئة في رسالة نصية للصحفيين: "بينما نعزز مراقبتنا ويقظتنا، يقوم جيشنا بالتنسيق الوثيق مع الولايات المتحدة، برصد أي علامات على استفزازات إضافية من كوريا الشمالية".

وتعد هذه هي المرة الخامسة التي يطلق فيها الشمال صواريخ كروز هذا العام.

ولا تخضع اختبارات صواريخ كروز للعقوبات التي فرضتها الأمم المتحدة على كوريا الشمالية، وذلك خلافا للصواريخ الباليستية التي تعتمد تكنولوجيا صواريخ الفضاء.

وفي وقت سابق هذا الأسبوع أعلنت كوريا الشمالية أنها نجحت في تطوير نظام جديد للتحكم في القذائف الباليستية وقاذفات الصواريخ المتعددة.

كوريا الشمالية تُعلن تطوير نظام جديد للتحكم في القذائف الباليستية

أعلنت «كوريا الشمالية»، أن بيونج يانج نجحت في تطوير نظام جديد للتحكم في القذائف الباليستية وقاذفات الصواريخ المتعددة، حسبما أفادت وسائل إعلام كورية، الإثنين.