رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق..الرافدين: إطلاق السلف الإلكترونية للموظفين والمتقاعدين بدءاً من الغد

نشر
الأمصار

أعلن مصرف الرافدين، اليوم الثلاثاء، إطلاق السلف الالكترونية للموظفين والمتقاعدين بدءاً من يوم غد الأربعاء.

وذكر المصرف في بيان له، أن "التقديم على السلف سيكون عبر التطبيق الإلكتروني لمصرف الرافدين ويكون مبلغ السلفة 5 ملايين وعشرة ملايين دينار وحسب استحقاق المستلف الذي يتناسب مع مقدار راتبه الشهري الكلي وبضمان بطاقة الماستر كارد الصادرة من مصرفنا حصراً".

وأشار إلى أن "المصرف إلى أن الفائدة ستحتسب بالقسط المتناقص ويتم استقطاع الأقساط من راتب الشهر التالي لتاريخ المنح".

وكان أعلن مصرف الرافدين، اليوم الثلاثاء، تأجيل استيفاء الأقساط الشهرية للسلف من الموظفين المدنيين والعسكريين استناداً لتوجيهات رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني.

وذكر المصرف في بيان له، أنه "استنادا لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني ووزيرة المالية طيف سامي، وبالنظر لقرب حلول شهر رمضان المبارك".

 

وأضاف، أننا "نعلن تأجيل استيفاء الأقساط الشهرية للسلف من الموظفين المدنيين والعسكريين، لشهر رمضان المبارك لشهر واحد فقط".

وأصدر رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، مساء اليوم الثلاثاء، عدة توجيهات بمناسبة حلول شهر رمضان، خلال جلسة مجلس الوزراء بينها إيقاف الاستقطاعات من السلف للموظفين والمتقاعدين، لشهر واحد.

وفي وقت سابق، أصدر مصرف الرافدين في العراق، اليوم الثلاثاء، بياناً بشأن بطاقة الجباية الحكومية، موضحا أنها تصدر المكلفين بدفع المستحقات الحكومية.

بيان من مصرف الرافدين في العراق

وذكر المكتب الإعلامي لمصرف الرافدين، أن بطاقة الجباية الحكومية من المصرف تصدر للمكلفين بدفع المستحقات الحكومية من أصحاب الشركات والمواطنين الخاضعين لعملية التحاسب الضريبي الدوري أو المخلصين الجمركيين الذين يتعاملون بصورة دائمة مع منافذ التخليص الجمركي التابعة للجمارك والمرخصين من الجهات المختصة.

 

وأشار مصرف الرافدين إلى أن عدم إمكانية إجراء عمليات السحب النقدي والتحويل من البطاقة، ولا يترتب على هذه البطاقة أي عمولات أثناء عملية الدفع الالكتروني في أجهزة الدفع عند التعبئة"، مشيراً إلى أن "ايداعات هذه البطاقات تستخدم لدفع المستحقات الحكومية عبر أجهزة pos الحكومية حصراً".

ولفت إلى أن "بطاقة الجباية الالكترونية الحكومية تعمل داخل العراق حصراً".

وفي وقت سابق، أعلن مصرف الرافدين في العراق، اليوم الاثنين، عن  طرح الإصدارية الثالثة لـ(سندات إعمار).

مصرف الرافدين في العراق

وقال المصرف في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع): إنه "في خطوة لتعزيز الجانب الاستثماري وتماشياً مع توجيهات وزارة المالية، نعلن عن طرح الإصدارية الثالثة (سندات إعمار) للبيع أمام المواطنين لغاية 30 كانون الثاني  2024، وبنفس الآلية السابقة للإصداريتين الأولى والثانية".