رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأرصاد المصرية تكشف موعد انخفاض الحرارة وعودة الأمطار

نشر
الأمصار

كشفت الهيئة العامة للارصاد الجوية المصرية عن انخفاض في درجات الحرارة على كافة أنحاء البلاد بقيم تتراوح بين 3 إلي 4 درجات مئوية، مع نشاط للرياح يزيد من الشعور ببرودة الطقس مع سقوط أمطار خفيفة على مناطق متفرقة من البلاد.

أما عن حالة الطقس اعتبارًا من غدٍ الأربعاء وحتى الإثنين المقبل، فهو حار غائم على القاهرة الكبرى والوجه البحري ودافيء على السواحل الشمالية وحار شمال وجنوب الصعيد وجنوب سيناء، أما عن حالة الطقس ليلا فهو لطيف على كافة الأنحاء.

حذرت الأرصاد من نشاط للرياح على مناطق من القاهره الكبرى والسواحل الشمالية الشرقية والوجه البحري وسيناء والصحراء الغربية.

وأشارت الهيئة العامة للارصاد الجوية إلى تكون شبورة مائية من يوم الأربعاء المقبل وحتى الجمعة، على الطرق المؤدية إلى القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية والشرقية، ومن وإلى الطرق المؤدية من وإلى المسطحات المائية، اعتبارًا من الأربعاء المقبل وحتى الجمعة.

بالنسبة البحر الأحمر والمتوسط، فنشاط الملاحة البحرية معتدلة، وارتفاع الأمواج بين 1,5 إلي 2 متر، وذلك بسبب رياح شمالية شرقية.

وفيما يلي بيان درجات الحرارة من الأربعاء وحتى الإثنين المقبل:

.

وشهدت مصراليوم طقس اليوم ،  حار مشمس على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال وجنوب الصعيد وجنوب سيناء، ودافئ على السواحل الشمالية، أما عن حالة الطقس ليلا فهو لطيف على كافة الأنحاء.

درجات الحرارة الثلاثاء 

القاهرة العظمى 31، الصغرى 19
العاصمة الإدارية العظمى 31، الصغرى 18
الإسكندرية العظمى 24، والصغرى 15
العلمين الجديدة العظمى 25 والصغرى 15
مطروح العظمى 23، الصغرى 14
شرم الشيخ العظمى 32 ، الصغرى 22
الغردقة العظمى 30،  الصغرى 20
أسيوط العظمى 34، الصغرى 18
سوهاج العظمى 34، الصغرى 18
قنا العظمى 35، الصغرى 18
الأقصر العظمى 35 الصغرى 19
أسوان العظمى 36 الصغرى 20

مناخ مصر بشكل عام هو مناخ صحراوي حار. وهو جاف للغاية في جميع أنحاء البلاد باستثناء الساحل الشمالي للبحر الأبيض المتوسط الذي يستقبل هطول الأمطار في الشتاء. وبالإضافة إلى ندرة هطول الأمطار، فإن الحرارة الشديدة خلال أشهر الصيف هي أيضًا سمة مناخية عامة في مصر.

و تهب الرياح الشمالية الغربية القادمة من البحر الأبيض المتوسط بشكل مستمر على الساحل الشمالي دون أن تعيقها سلسلة جبلية، و بالتالي تؤدي إلى انخفاض درجات الحرارة بشكل كبير على مدار العام.