رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس الصومال يصل إلى مدينة جدة في إطار زيارة رسمية

نشر
الأمصار

وصل رئيس الصومال، الدكتور حسن شيخ محمود، اليوم الثلاثاء إلى مدينة جدة، في زيارة رسمية جاءت بدعوة من العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز.

وسيبحث الرئيس حسن شيخ محمود مع الملك سلمان بن عبد العزيز سبل تعزيز العلاقات الدبلوماسية والأمن والتجارة والتعاون المثمر بين البلدين الشقيقين.

وتتميز العلاقات بين الصومال والمملكة العربية السعودية برابطة عميقة وأخوية، حيث يتذكر الشعب الصومالي وحكومته بامتنان الدعم الذي قدمته المملكة لأشقائها في الصومال خلال الأعوام الماضية.

الصومال .. قيادي بمليشيات الخوارج يسلم نفسه للمقاومة الشعبية 

أعلنت المقاومة الشعبية بمنطقة جينلابي بمحافظة مذغ في الصومال  أن قيادي بارز من مليشيات الخوارج سلم  نفسه إلى المقاومة الشعبية .

حيث قام القيادي الذي سلم نفسه ،الليلة الماضية،بإجراء إتصالات مع المقاومة لكي يسلم نفسه.

وقد رحبت المقاومة الشعبية بتسليم القيادي نفسه وتم تسليمه إلى قوات أجهزة الأمن والمخابرات الوطنية في ولاية غلمذغ لإستكمال الإجراءات الخاصة بالعناصر التي تسلم نفسها وتتنازل عن الفكر المتطرف.

وكالة المخابرات والأمن الوطني (الصومال) - ويكيبيديا
أجهزة الأمن في الصومال

الرئيس الصومالي يعين ممثلاً خاصاً لقضايا الصحة والتغذية

أعلن  رئيس جمهورية الصومال الدكتور حسن شيخ محمود، في مرسوم له، تعيين المبعوث الخاص للصحة والتغذية النائب عبد الرشيد محمد نور جيلي.

وكلف الرئيس المبعوث الجديد بخدمة الوطن بكفاءة وأمانة والعمل على حماية صحة المواطنين.

وكالة الأنباء الوطنية الصومالية – صونا
 المبعوث الخاص للصحة والتغذية عبد الرشيد محمد نور جيلي

ويتمتع السيد عبد الرشيد محمد نور جيلي، بالخبرة والمعرفة والمهارات الجيدة في مجال الصحة والتغذية، والتي تمكنه من تحقيق رؤية الحكومة الصومالية لتحسين الصحة في البلاد.

حسن شيخ محمود رئيسا للصومال بعد تصويت شارك فيه 327 نائبا - BBC News عربي
رئيس جمهورية الصومال

إقليم بونتلاند يعلن استقلاله عن الصومال لحين تعديل الدستور

كشفت السلطات في إقليم بونتلاند الغني بالنفط والذي يتمتع بالحكم الذاتي، أنها تعتزم العمل كدولة مستقلة عن الصومال لحين الموافقة على التعديلات على الدستور الصومالي التي تم تبنيها السبت، عبر استفتاء شعبي.

تفاصيل تفاقم الأزمة بسبب الدستور 

وذكرت وكالة بلومبرج للأنباء اليوم الاثنين، أن مجلس وزراء بونتلاند أعلن أن الحكومة الاتحادية في العاصمة الصومالية مقديشيو "استبدلت بصورة غير قانونية" الدستور بدستور جديد ينطوي على "دوافع خفية".

وجاء بيان الإقليم عقب اجتماع عقد أمس الأحد أعلن خلاله أنه يعتزم الانسحاب من الاتحاد.