رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

محمد صلاح ينافس على جائزة أجمل هدف مع ليفربول في مارس

نشر
الأمصار

ينافس الدولي المصري محمد صلاح نجم ليفربول علي جائزة أجمل هدف مع فريقه الريدز خلال شهر مارس الماضي بهدفه الذي سجبه في شباك برايتون في الفوز بنتيجة 2-1 في المباراة التي أقيمت بينهما ضمن منافسات الجولة 30 من بطولة البريميرليج للموسم الحالي 2023-24.

ونشر الحساب الرسمي لنادي ليفربول الأهداف المرشحة للفوز بجائزة أفضل هدف خلال شهر مارس المنتهي حيث ينافس الفرعون زملائه  في 10 أهداف سجل منهم داروين نونيز ٤ أهداف وهدف للنجم كودى جاكبو و هدفين لزميله كلنتون موريسون.

وصنع الدولي محمد صلاح لاعب فريق ليفربول مجدًا جديدًا في الدوري الإنجليزي الممتاز بعدما قاد الريدز للفوز على حساب برايتون بنتيجة 2-1 وساهم صلاح في الهدف الأول الذي أحرزه ليفربول بواسطة زميله الكولومبي لويس دياز، قبل أن يحرز قائد منتخب الفراعنة الهدف الثاني للفريق الأحمر في الدقيقة 65 من عمر المباراة التي أقيمت على ملعب "آنفيلد".

ورفع صلاح رصيده إلى 16 هدفا في المسابقة هذا الموسم حتى الآن، ليتقاسم المركز الثاني في قائمة ترتيب هدافي البطولة مع دومينيك سولانكي، لاعب بورنموث، بفارق هدفين خلف النرويجي إرلينج هالاند، مهاجم مانشستر سيتي.

وأحرز صلاح هدفه التاسع في 15 مباراة لعبها ضد برايتون، الذي ساهم أمامه بـ16 هدفا في مواجهاته ضد الفريق الملقب بـ"طيور النورس"، بعدما سبق أن قام بسبع تمريرات حاسمة أيضا لزملائه، وفقا لموقع "ترانسفير ماركت" العالمي، المتخصص في إحصاءات لاعبي كرة القدم.

وبصفة عامة، ساهم صلاح بـ35 هدفا في 33 مباراة لعبها مع ليفربول بجميع البطولات هذا الموسم، عقب تسجيله 22 هدفا، وصناعته 13 هدفا آخر.

يذكر أن ليفربول رفع رصيده إلى 67 نقطة، ليتربع منفردا على قمة ترتيب الدوري الإنجليزي، الذي يسعى الفريق لاستعادة لقبه الغائب عنه في المواسم الثلاثة الماضية، متفوقا بفارق نقطتين على أقرب ملاحقيه أرسنال صاحب المركز الثاني.

صلاح يقود ليفربول لصدارة الدوري الإنجليزي بثنائية أمام برايتون

قاد النجم المصري محمد صلاح، فريقه ليفربول الإنجليزى للفووز على برايتون بنتيجة 2-1، في المباراة التي أقيمت على ملعب "آنفيلد"، ضمن منافسات الجولة رقم 30 من الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الحالي 2023 - 2024.

ليفربول ضد برايتون

أحرز داني ويلبيك الهدف الأول لفريق برايتون بالدقيقة 2 من زمن المباراة.

وسجل لويس دياز هدف التعادل للريدز من صناعة محمد صلاح، بالدقيقة 27 من زمن المباراة.

ونجح النجم المصري محمد صلاح في تسجيل الهدف الثانى لصالح ليفربول ضد برايتون في الدقيقة 65 من زمن المباراة.

وجاء تشكيل ليفربول ضد برايتون، كالتالى..

حراسة المرمى: كيليهر.

خط الدفاع: فان دايك، جوميز، كوانساه، برادلي.

خط الوسط: ماك أليستر، واتارو إيندو، دومينيك سوبوسلاى.

خط الهجوم: محمد صلاح، داروين نونيز، لويس دياز.

ترتيب الدوري الإنجليزي

بهذه النتيجة، ينفرد ليفربول بصدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي بشكل مؤقت برصيد 67 نقطة، متفوقا بفارق 3 نقاط عن أرسنال صاحب المركز الثانى، بينما يتواجد برايتون فى المركز التاسع برصيد 42 نقطة.

ويتفوق الريدز على أرسنال الذى تراجع للوصافة برصيد 64 نقطة، فيما حل مانشستر سيتى في المركز الثالث برصيد 63 نقطة، حيث يلتقى الفريقان وجها لوجه مساء اليوم في نفس الجولة.