رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أرتيتا: مواجهة لوتون تاون صعبة.. وساكا جاهز للمشاركة مع أرسنال

نشر
الأمصار

أكد ميكيل أرتيتا، المدير الفني لفريق أرسنال المحترف ضمن صفوفه اللاعب المصرى محمد الننى على صعوبة مواجهة ضيفه لوتون تاون، والمقرر لها مساء غدا الثلاثاء، على ستاد "الإمارات"، ضمن منافسات الجولة 31 من الدوري الإنجليزي.

وقال أرتيتا فى المؤتمر الصحفى الخاص بالمباراة "المواجهة صعبة، سنتطلب مجهود كبير وسنكون بحاجة إلى تقديم المزيد، إنها بعد يومين ونصف من مباراة السيتي. عندما ترى المباريات التي لم يحققوا فيها النقاط الثلاث فهو أمر صعب، نحن لسنا في الصدارة وهذا يعني اننا فقدنا بعض النقاط في اماكن اخرى".

وأضاف مدرب أرسنال "ساكا بخير. لم نتدرب بعد، فقط جلسة تعافي. لدينا حصة تدريبية خفيفة و قصيرة اليوم للاستعداد للمباراة وسنرى ما اذا كان سيلعب كأساسي أم لا"، موضحا "مارتينيلي متاح لانه كان متاح للمشاركة ضد خصم صعب للغاية. سنتدرب اليوم في وقت لاحق و سنرى كيف هو غدًا".

ويأتي أرسنال في المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 65 نقطة جمعها من الفوز في 20 مباراة، والتعادل في 5، والخسارة في 4، وتسجيل 70 هدفا وتلقي 24 هدفا.

ويخطط الإسباني ميكيل أرتيتا، المدير الفني لفريق أرسنال، للتفوق على أستاذه بيب جوارديولا ويورجن كلوب ويخطف لقب الدوري الإنجليزي.

وحال تتويج أرتيتا، صاحب الـ42 عاما، بلقب الدوري الإنجليزي سيكون أصغر مدرب يتوج باليريميرليج عبر التاريخ، وفقا لشبكة "سكواكا" البريطانية لإحصائيات كرة القدم.

قمة سلبية بين مانشستر سيتي ضد أرسنال تهدي ليفربول صدارة الدوري الإنجليزي

حسم التعادل السلبى مواجهة فريقى مانشستر سيتي الإنجليزى ونظيره أرسنال، والتى أقيمت بينهما على ملعب "الاتحاد"، فى قمة الجولة الـ 30 من مسابقة الدوري الإنجليزي الموسم الجاري 2023-2024.

وجاءت أحداث الشوط الأول سريعة وتلقى بيب جوارديولا المدير الفنى لمانشستر سيتى صدمة فى أول 5 دقائق بعد تعرض ناثان أكى للإصابة، ليغادر الملعب ويجرى تغييرا اضطراريا بدخول لويس ريكو بدلا منه.

وفى الشوط الثانى، تبادل الفريقان الهجمات على مدار الـ45 دقيقة لكنهم فشلوا فى هز الشباك، وأجرى ميكيل أرتيتا تبديلا إضطراريا بخروج بوكايو ساكا للإصابة ليشارك جابرييل مارتينيلي في الدقيقة 78 من زمن المباراة.

تشكيل مان سيتي ضد أرسنال

حراسة المرمى: أورتيجا.

خط الدفاع: ناثان آكي، مانويل أكانجي، روبن دياز، يوشكو جفارديول.

خط الوسط: كيفين دي بروين، رودري، برناردو سيلفا، كوفاسيتش.

خط الهجوم: فيل فودين، إيرلينج هالاند.

 

تشكيل أرسنال ضد مان سيتي

حراسة المرمى: ديفيد رايا.

خط الدفاع: بن وايت، ويليام ساليبا، جابرييل، جاكوب كيويور.

خط الوسط: ديكلان رايس، جورجينو، مارتن أوديجارد.

خط الهجوم: بوكايو ساكا، كاي هافرتز، جابرييل خيسوس.